(مكة) – متابعة
حافظت مؤسسة البريد السعودي على الاعتماد العالمي في تطبيق نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2008) الحاصلة عليه في عام 2010م، ولازالت تحتفظ به حتى الآن، نظير تطبيق المؤسسة للمعايير المطلوبة، والتزام العاملين فيها بتطبيق الإجراءات المعتمدة.
وأكد رئيس البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أن استراتيجية المؤسسة تعتمد تطبيق إجراءات عمل تتوافق مع أعلى معايير الجودة العالمية في مختلف العميات البريدية، الأمر الذي أتاح للمؤسسة المحافظة على هذه الشهادة منذ حصوله عليها في العام 2010م، بعد عملية تدقيقية شملت جميع المناطق البريدية خاصة المدن الرئيسية (الرياض، جدة، الدمام).
وبين أن المؤسسة تشهد تحولات واسعة في معدلات الإنجاز، وجودة الخدمة، وطبيعة الخدمات البريدية وغير البريدية، بما في ذلك حجم النمو الكبير في برامج المؤسسة نحو خدمات الحكومة الاليكترونية والتجارة الاليكترونية، ومبادرات التحول الشامل لدعم الاقتصاد الوطني.
من جهته أوضح نائب رئيس البريد السعودي للتحول الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف، أنه جرى استكمال كافة عمليات التدقيق على مختلف الإجراءات العمليات والمالية والإدارية، موضحًا أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود جميع العاملين في البريد السعودي، مما أسهم في بلوغ أهداف استراتيجية التحول، برفع الكفاءة التشغيلية، والعمل على أسس تجارية، وتطوير الخدمات المقدمة لزيادة معدل رضى العملاء.