(مكة) – متابعة
أوضحت شركات الاتصالات، (الاتصالات السعودية STC، «موبايلي»، و»زين السعودية»)، أنه نظراً لما واجه بعض عملائها في الأيام الماضية من صعوبات في إنجاز عملية توثيق البصمة الخاصة بأرقامهم كما تستوجبه الأنظمة المعمول بها بإشراف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الإشكالية التي حدثت في عدم قبول بصمة بعض العملاء خارج عن إرادة الشركات، وأن الخلل من المصدر المُستقبل، مشيرة إلى أن الشركات تعمل حالياً على حل الإشكالية بشكل قطعي مع المصدر المُستقبل للطلبات التي تقوم الأنظمة بتزويده بها.
وأكدت الشركات أن جميع أنظمتها الداخلية تعمل دون أي مشاكل، حيث إنها تخضع بشكل مستمر وعلى مدار الساعة للتدقيق والمتابعة والتطوير، وأن إشكالية تعثر إكمال عملية التبصيم في بعض الحالات عائدة لأنظمة تقنية ليس للشركات المشغلة أي قدرة في التحكم بها أو إصلاحها، إلا أن الشركات ملتزمة بالدفع بكل الطرق نحو قيام الجهة التقنية المسؤولة عن الخلل في المصدر على إجراء الأعمال الكفيلة كافة بإنهاء التعثر.