لا شك أن وزارة النقل تُعد من الوزارات الهامة لما توليه من اهتمام بالطرق والنقل وربط المدن بشرايين من الطرق الحديثة, وعندما وضعت الوزارة مركز الاتصالات الموحد رقم (938) لتلقي الشكاوي والملاحظات والاقتراحات من مستخدمي الطريق والعمل الجاد على معالجة السلبيات وتطوير خدمات الطرق تمشيًا مع النهضة التي تشهدها مملكتنا الغالية, ولكن مع الأسف الشديد أن بلاغات مركز الاتصالات لم تلقَ آذانًا صاغية من المسؤولين المعنيين في وزارة النقل, والدليل أنه منذ ما يقارب 20 يومًا الإنارة معطلة في الجزء الواقع أمام حجز السيارات بطريق الليث بمكة المكرمة باتجاه الشميسي وسجلنا بلاغًا برقم (9857) بتاريخ 15شعبان 1439هـ واستفسرنا أكثر من مرة عن سبب عدم إصلاح الخلل في إنارة هذا الجزء لهذا الطريق الهام الذي يربط جنوب المملكة بمكة المكرمة خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك وتنشط حركة السير على هذا الطريق، ولكن من الأسف لم نجد الإجابة الشافية ناهيك عن الوزارة لم تحدّث أرقام هواتف فروع الوزارة؛ حيث إن موظف مركز الاتصال الموحد أعطانا رقم إدارة الطرق بمنطقة مكة: 012 2232733، وهذا الرقم ملغى منذ سنوات والصحيح هو (6722341 012) ولا ندري كيف تريد وزارة النقل تطوير خدماتها وتطلب من المواطنين التواصل معها لتلافي السلبيات، وهذا الإهمال وعدم التفاعل الأمثل مع شكاوي وملاحظات مستخدمي الطريق.
إننا نرجو من وزارة النقل العمل الجاد لرفع مستوى الأداء وتحسين خدماتها وتخصيص قسم لمتابعة شكاوى الجمهور حتى تحقق الأهداف المرجوة. والله المستعان .
عبدالرحمن سراج منشي – مكة المكرمة