المقالات

صفقات سوبر وتراشق إعلامي

(كلمة رأس)

بدأ سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام مختلفًا كليًا عن الأعوام السابقة؛ حيث إن معظم الأندية تتسابق على أفضل اللاعبين من فئة اللاعبين (السوبر)، وتحديدًا أندية الأهلي والنصر والهلال؛ حيث بدأ النصر التسوق بتاليسكا ثم بدأ الأهلي مفاجئًا الجميع في الوسط الرياضي بصفقات من العيار الثقيل؛ خاصةً عندما أُعلن عن التعاقد مع باولينهو اللاعب البرازيلي والدولي السابق في منتخب البرازيل ولاعب برشلونة سابقًا، واللاعب المقدوني اليوسكي، واختتم الهلال ذلك بالتعاقد مع الاسم الكبير ماثيو بيريرا بعد مشوار طويل من المفاوضات.

كل ما يحدث لهو أمر مُفرح ومطمئن بأن موسمنا الكروي سيكون مرموقًا فنيًا، ولكن ما يحدث إعلاميًا من بعض الإعلاميين هو الأمر المستفز وغير الطبيعي، عندما تجد إعلاميين يتراشقون بسبب هذه الصفقات، وكل إعلامي من هؤلاء تجده يُقلل من قيمة مثل هذه الصفقات عالية الثمن فنيًا وماديًا، وكل ذلك بسبب الميول.
لا مانع بأن يُظهر الإعلامي ميوله، ولكن دون الانتقاص من صفقات الأندية الأخرى، ومن مجهود الأندية المنافسة وإدارتها، ما يحدث ما بين بعض الإعلاميين يُفسِد فرحتنا بمثل هكذا صفقات من الطراز الرفيع.
لماذا لا يتم تحويل هذه الطاقة الإعلامية السلبية إلى طاقة إيجابية نستثمر من خلالها وجود لاعبين بقيمة باولينهو وبانيغا وبيريرا وتاليسكا بالشكل الصحيح، ونبرزها للمُتابع القريب والبعيد بالطريقة الجذابة والملفتة بدلًا من التراشق، والتقليل من قيمة هذه الأسماء المميزة.
للأسف الشديد ذهب بنا بعض الإعلاميين للتراشق على عدد مشاهدات كل صفقة “شر البليةِ ما يُضحك”؛ كونوا أوعى فخلفكم جمهور يتبعكم ويتأثر بكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى