اقتصادالتقنية والإعلام الجديد

إعلانات X تتراجع وMETA تفوز

كمال إدريس – مكة المكرمة
موقف عدائي من مالك X إيلون ماسك تجاه “ديزني” أكبر الشركات المعلنة قاد إلى تراجع حصته من كعكة الإعلانات إلى درجة غير مسبوقة على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، ورغم تكبده الخسائر إلا أنه قال إنها لا تؤثر على مسيرة العمل في X. وزاد ماسك: “إذا حاول شخص ما ابتزازي بالإعلان، أو ابتزازي بالمال، فليذهب إلى الجحيم”.
منذ أن دخلت الشبكة الاجتماعية في يدي مؤسس SpaceX، انخفضت إلى 0.65 دولار في أغسطس 2023 (من 5.77 دولار في سبتمبر 2022)، وهو أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات.
وفيما بلغت تكلفة الإعلان أقل قيمة وسط منافسيها من وسائل التواصل الاجتماعي، ارتفعت قيمة الإعلان لدى المنافسين بشكل واضح حيق حققت META مالكة Instagram وFacebook مبلغ 7.17 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com