الرياضية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينظم ورشة عمل تأكيد الاستدامة مع الأمم المتحدة

كتأكيد على إلتزام الاتحاد القاري بتسخير قوة كرة القدم من أجل تحقيق التغيير الاجتماعي

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتعاون مع مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف (FFTG)، بتنظيم ورشة عمل في الفترة من 23 إلى 24 تموز/يوليو 2024 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، كتأكيد على التزام الاتحاد القاري بتسخير قوة كرة القدم من أجل تحقيق التغيير الاجتماعي.
ويهدف هذا الحدث التاريخي إلى رسم مسار واضح للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أصبح عضواً في مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف (FFTG) في تشرين الأول/أكتوبر 2022، للاستفادة من الفرص المتاحة من خلال مشاركته في المبادرة، ليصبح قوة رائدة في تحقيق الاستدامة داخل مجتمع كرة القدم العالمي.
وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في كلمته الترحيبية: على مر السنين، ظل الاتحاد الآسيوي ثابتاً في جهوده للاستفادة من كرة القدم كأداة إيجابية.

 

وأضاف: من خلال مبادراتنا المختلفة، وخاصة تلك التي تقودها مؤسسة الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تمكنّا من إنشاء أنظمة بيئية أكثر شمولاً واستدامة في جميع أنحاء آسيا، والآن يتم تعزيز جهودنا بشكل أكبر حيث نعمل جنباً إلى جنب مع زملائنا في مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف.
وبعد البداية التي سلطت الضوء على المبادئ الأساسية لأهداف التنمية المستدامة لمبادرة الأمم المتحدة، ركزت المناقشات على كيفية دمجها في الاستراتيجية التنظيمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

على مدار اليومين، انخرط المشاركون في العديد من الحوارات التي بحثت السبل التي يمكن من خلالها تعميم مبادئ مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف (FFTG)، على الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مع تعزيز برامج بناء القدرات وتبادل المعرفة بين مختلف أطراف اللعبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

بفضل الرؤى المكتسبة من تبادل المعلومات، تحوّل تركيز ورشة العمل نحو تطوير أدوات عملية لتنفيذ مبادئ مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف (FFTG)، والتي تضمنت اقتراحاً لتطوير كتيب مشترك للاتحاد الآسيوي والمبادرة، وتعزيز العلامة التجارية للاتحاد القاري كوكيل عالمي لتحقيق التغيير من خلال شراكته الوثيقة مع الأمم المتحدة.

 

وانضم إلى المشاركين أيضاً روب سكينر نائب مدير الأمم المتحدة ورئيس الشراكات والمشاركة العالمية، الذي أكد على الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه كرة القدم في النهوض بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

 

وقال سكينر: لقد اعترفت الجمعية العامة للأمم المتحدة بكرة القدم لانتشارها العالمي وقدرتها على إحداث تأثيرات كبيرة في مختلف المجالات، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة، وهناك إمكانات هائلة بالنسبة لنا للعمل مع مجتمع كرة القدم لإحداث فارق ملموس في مستقبلنا.

 

وأردف بالقول: لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفعل عدد من المبادرات، خاصة من خلال مؤسسة الحلم الآسيوي، وتتطلع مبادرة الأمم المتحدة لكرة القدم من أجل الأهداف (FFTG) إلى تقديم دعمها لتعزيز هذه الجهود وتعزيز تأثيرها في تحقيق التنمية المستدامة والتغيير الاجتماعي في جميع أنحاء القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com