المحلية

وزير الإعلام يشيد بتطور التعاون بين المملكة والصين: صفحة مضيئة تدعمها رؤية ولي العهد.. ومشروعات تمنح الفرص لأبناء البلدين

أشاد وزير الإعلام، سلمان الدوسري، بأوجه التعاون بين المملكة والصين خلال الفترة الماضية، والتي تأتي في كافة المجالات، من خلال تنظيم مبادرات وعقد شراكات تساهم في دعم نمو الاقتصاد بين البلدين.

وقال “الدوسري” في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس: “برؤية وتوجهات سمو ولي العهد؛ صفحة مضيئة جديدة في سجل التعاون بين المملكة والصين، عناوينها الإعلام والثقافة والسياحة والتعليم والتقنية والاستثمار والتجارة”.

وأكد وزير الإعلام، أن التعاون بين المملكة والصين تطور في مجالات عدة، تحوّلت إلى مبادرات ومشروعات تمنح الفرص لأبناء البلدين، للعمل معًا من أجل هدف مشترك.

واختتم معالي الوزير سلمان الدوسري، بقوله: “فخورون بما نملك ونحقق وننجز”.

وشهد سجل التعاون بين المملكة والصين، أكثر من 25 مبادرة وبرنامجا تعاونيا مشتركا، عملت عليها اللجنة الفرعية للعلوم والتقنية والثقافة والسياحة، أبرزها: عقد منتدى رواد الأعمال الإعلاميين السعودي الصيني، وعقد منتدى الإعلام السعودي الصيني.

كما تم إطلاق برنامج مسرعة الأعمال الإعلامية المشترك، والمبادرات النوعية في مجالات الإذاعة والتلفزيون والتبادل الإخباري والبرامجي، وكذلك إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة تعليم اللغة الصينية في مدارس المملكة.

كما تم تدشين جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين، وترجمة أكثر من 100 كتاب ومادة ثقافية من العربية إلى الصينية والعكس، إضافة إلى اعتماد المملكة كوجهة سياحية رئيسية للمواطنين الصينيين.

وشهد التعاون السعودي الصيني في الفترة الأخيرة، إدراج شركات الدفع الصينية ضمن طرق الدفع المعتمدة في المملكة، وأيضا استقبال 171 معلما ومعلمة من جمهورية الصين في مدارس المملكة خلال شهر أغسطس 2024، فضلا عن ابتعاث 100 معلم ومعلمة سعوديين لتعلم اللغة الصينية في الجامعات الصينية.

كما تم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد كبير من كبرى الشركات الصينية، بالإضافة إلى تواجد المملكة كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب 2024، واعتماد الصين كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com