عام

«مكة» ترصد زيارة وزير الحج والعمرة إلى روسيا الاتحادية.. و”الربيعة”: الجميع أشاد بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

زيارة مثمرة بدأها وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، إلى روسيا الاتحادية، يوم الإثنين الماضي، شهدت العديد من الفعاليات واللقاءات، من أجل إبراز مدى التقدم الذي يشهده قطاع الحج والعمرة، وكذلك مدى النمو الاقتصادي بكافة المجالات داخل المملكة.

وقال “الربيعة”، في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس: “التقيت بمعالي نائب رئيس الوزراء الروسي، رئيس لجنة الشؤون الدينيّة، ومعالي رئيسة مجلس الاتحاد، ومعالي وزير الخارجية الروسي، وكذلك عضو مجلس الاتحاد ومفوّض لجنة شؤون الحجّ”.

وأضاف وزير الحج والعمرة: “الجميع أشاد بجهود وأعمال المملكة في خدمة ضيوف الرحمن”.

لقاءات هامة لـ”الربيعة” في روسيا الاتحادية

وشهدت زيارة وزير الحج والعمرة إلى روسيا الاتحادية، العديد من اللقاءات المهمة، أبرزها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث أثنى معاليه على المبادرات والخدمات التي تقدمها المملكة في سبيل تيسير رحلة المعتمرين والزوار الروس.

كما التقى “الربيعة” شركات السفر والسياحة الروسية ضمن فعالية مجلس ‎نسك، حيث جرى استعراض لمميزات منصة نسك، والحديث حول أهمية تعزيز وإثراء تجربة المعتمرين والزوار الروس.

 

وكذلك التقى رئيسة مجلس الاتحاد، السيدة فالنتينا ماتفيينكو، بحضور عضو مجلس الاتحاد ومفوّض لجنة شؤون الحج لدى الحكومة الروسية، إلياس أوماخانوف، في ‎موسكو، حيث تمّ في اللقاء بحث سُبل التعاون في تسهيل إجراءات العمرة والزيارة للمعتمرين الروس، وكيفية الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

كما تضمنت الزيارة لقاء مع نائب رئيس الوزراء الروسي رئيس لجنة الشؤون الدينية، ديمتري تشيرنيشينكو، الذي أثنى على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من روسيا.

فعاليات مميزة في روسيا الاتحادية خلال زيارة وزير الحج والعمرة

كما شهد وزير الحج والعمرة خلال زيارته إلى روسيا الاتحادية، افتتاح معرض ‎نسك، بحضور نوعي شمل عدد كبيرا من شركات العمرة السعودية والروسية، للتعرّف على الخدمات والتسهيلات، والمزايا الإثرائية التي تقدمها منصة نسك للمعتمر والزائر الروسي.

وعلى هامش زيارة الوزير توفيق الربيعة، أقامت وزارة الصحة السعودية ورشة عمل متخصصة بعنوان: “التوعية الصحية لضيوف الرحمن”، بحضور ممثلي شركات العمرة الروسية، والجهات ذات العلاقة من الجانبين السعودي والروسي، حيث تم مناقشة الاشتراطات الصحية والإرشادات والضوابط التي ينبغي الالتزام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com