أبرز الأخبارالمحلية

دعم لا ينقطع ومساندة لا تتوقف.. 490 مليار ريال مساعدات مالية من المملكة للأشقاء والحلفاء على مدار التاريخ

دائما ما تكون المملكة دعما وسندا لأشقائها وأصدقائها خاصة العرب، في وقت الأزمات، منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، حيث انتهجت الدولة السعودية سياسة واضحة بدعم الأشقاء بكافة السبل الممكنة.

وتأتي المساعدات المالية في مقدمة الجهود التي تقدمها المملكة لأشقائها وحلفائها، خاصة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، على مدار العقود الماضية، والتي بلغت حتى الآن 490 مليار ريال، هي قيمة المساعدات التي قدمتها المملكة على مدار تاريخها لحلفائها.

ونشرت منصة المساعدات السعودية، تقريرا يوضح قائمة الدول الأكثر حصولا على المساعدات المالية من المملكة، حتى يوليو 2024، والتي تضمنت 10 مراكز.

وتأتي جمهورية مصر العربية في مقدمة الدول الأكثر حصولا على المساعدات المالية على مدار التاريخ، بإجمالي 121 مليار ريال، تليها اليمن التي حصلت على 59 مليار ريال.

وجاءت باكستان في المركز الثالث بقائمة الدول الأكثر حصولا على المساعدات المالية، بمبلغ إجمالي يصل إلى 47 مليار ريال، ثم العراق بالمركز الرابع بعد حصولها على 27 مليار ريال.

وتتضمن القائمة دولة فلسطين بالمركز الخامس، بحصولها على 20 مليار ريال، يليها مبلغ 12 مليار ريال تم تقديمه للعديد من الدول في المنطقة، لمساعدتها على تجاوز الظروف الطارئة والأزمات المفاجئة.

وتأتي لبنان في المرتبة السابعة بحصولها على 10 مليارات ريال، تليها تركيا كممثل للقارة الأوروبية في القائمة، بنفس المبلغ، ثم الأردن بـ9 مليارات ريال، وفي نهاية القائمة تأتي دولة تونس بـ8 مليارات ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com