المقالات

وطن نحبه ونغليه

المواطنة الحقيقية هي في حب الوطن، وحب الوطن يكون في الإخلاص والولاء لهذا الوطن الذي تأسس على المحبة والولاء والوفاء، وتأسيس هذا الوطن على يد المؤسس (الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيّب الله ثراه-).
أُسّس هذا الوطن على مبادئ ديننا الحنيف ودستوره كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، ووحدة الأمة وثباتها وعلى التآخي والمحبة والألفة، ونبذ الفُرقة والعصبية الجاهلية، وأن يكون النسيج الاجتماعي نسيجًا واحدًا متماسكًا لا يكون فيه للقَبَليّة والعصبية والحميّة والعنصرية مكان.
إن هذا الكيان الكبير المترامي الأطراف بُني على التوحيد والوحدة، وأصبح الكل فيه سواسية ينعمون بالأمن والأمان ورغد العيش، ومن هنا فإن حب هذا الوطن يستوجب الوحدة الوطنية لحماية المجتمع من بعض الأمور التي هي دخيلة وغريبة على مجتمعنا وبعض التصرفات، ورفع بعض الشعارات في بعض المناسبات وأيضًا إحياء النَعَرات القَبَليّة والتي ولّت إلى غير رجعة، وهي غير مقبولة في وطن نحبّه وطن المحبة والتسامح.
ونحن في هذه البلاد ولله الحمد ننعم بكل سبل العيش الكريم والأمن والأمان في ظل هذه القيادة الرشيدة لسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله ورعاهما-، وحفظ الله هذا الوطن المُعطاء وشعبه الوفيّ لقيادته.
دام عزّك يا وطن
والله وليّ التوفيق
. مطوف ضيوف الدولة بالمسجد الحرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com