1win Turkiyeالمحلية

«تنمية للحاضر ورؤية للمستقبل».. كيف تفاعل الوزراء مع الخطاب الملكي لولي العهد أمام مجلس الشورى؟

أشاد وزراء الحكومة بالخطاب الملكي، لسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، والذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدين أنه جاء واضحا وشارحا بالأرقام للإنجازات التي تحققت، وكذلك الرؤية الطموحة التي تسعى القيادة الرشيدة لتحقيقها في المملكة خلال المستقبل، على مستوى كافة المجالات.

في البداية، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس: “يجسد الخطاب الملكي الذي ألقاه سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الدعم الكبير والمستمر الذي يحظى به القطاع الرياضي من قيادة وطننا الغالي، ما يحفزنا على صناعة المزيد من النجاحات، واستضافة أهم الفعاليات الرياضية الكبرى”.

فيما علق ماجد القصبي، وزير التجارة، قائلا: “المواطن نصب أعيننا، وعماد رؤية 2030 وغايتها، واقع تجسده الأرقام والمنجزات والعمل الطموح للمستقبل في ‫ الخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه سمو سيدي ولي العهد -يحفظه الله- في مجلس الشورى”.
واختتم وزير التجارة قائلا: “حفظ الله قادتنا، وأدام عز وشموخ وطننا الغالي”.

فيما ذكر يوسف البنيان، وزير التعليم، عبر حسابه على منصة إكس: “عزّز الخطاب الملكي المضامين السامية التي تؤكد النهج الراسخ لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله-، وإيمانها بالتقدم في مختلف المجالات”.
وتابع “البنيان”: “تأتي نوعية التعليم، ودعم البحث العلمي والابتكار، ركائز أساسية ومستهدفات وطنية؛ لتجويد عمليات التعليم والتعلّم، وتحقيق الريادة نحو التنافسية العالمية”.

ومن جانبه، أكد ماجد الحقيل، وزير البلديات والإسكان، أن كلمات سمو ولي العهد -حفظه الله- في الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى‬، تُجسِّد رؤيةً ملهمة لمستقبل الإسكان.
واستكمل وزير البلديات والإسكان: “بفضل الله ثم بدعم قيادتنا الرشيدة، ارتفعت نسبة تملك السعوديين إلى ما يزيد عن 63%، وسنواصل السعي الحثيث لتحقيق هدف 70% بحلول عام 2030”.

وأكد توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، أنه برؤية وقيادة سموّ ولي العهد -حفظه الله-، ننعم اليوم -ولله الحمد- بـ وطنٍ عظيم، ومستقبلٍ مشرق.

وقال سلمان الدوسري، وزير الإعلام، عبر منصة إكس: “‏وطن يمضي للمستقبل قولًا وفعلًا؛ المواقف ثابتة والمبادئ راسخة”.

وفي السياق ذاته، أشاد عبدالله السواحة، وزير الاتصالات، بخطاب ولي العهد، مؤكد أنه ‏خطاب وافي وشامل يؤكد على نهج المملكة الراسخ لبناء حاضر الوطن ومستقبل أجيالنا المبتكر.
وأضاف “السواحة”: “‏إشارة سمو سيدي وفخره بمنجزات شباب وشابات الوطن في الابتكار والعلوم هو مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، ووسام على صدري وصدر كل مبتكر ومبدع في وطننا الغالي”.

وقال أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: “‏تحمل مضامين الخطاب الملكي إشادة القيادة الرشيدة -أيّدها الله- للمنجزات التاريخية في انخفاض معدل البطالة لأدنى مستوى، والذي يأتي نتيجة نجاح الإستراتيجيات والخطط التطويرية المنطلقة من رؤية السعودية 2030”.

وأكد فهد الجلاجل، وزير الصحة، في تعليقه على الخطاب، أن ‏الإنسان محور اهتمام القيـادة الرشيـدة .
وأضاف “الجلاجل”: “يأتي الخطاب الملكي الذي افتتح به سمو ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، تأكيدًا على نهج قيادتنا الرشيدة التي جعلت المواطن محور التنمية، وواصلت مسيرتها لتعزيز دورها الريادي على كافة الأصعدة للإسهام في تحسين جودة الحياة في العالم.”

وتفاعل صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، مع خطاب ولي العهد، قائلا: “يأتي الخطاب الملكي الذي ألقاه سمو سيدي ولي العهد يحفظه الله؛ في مجلس_الشورى، ليؤكد محورية المواطن في برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، وحجم الإنجازات التنموية الكبرى المتحققة؛ التي يشهدها الوطن في كافة المجالات والميادين”.
وتابع “الجاسر”: “كما يمثل الخطاب خارطة طريق، للمضي قدما نحو مستقبل مشرق للأجيال القادمة في ظل الرؤية المستنيرة لقيادته الرشيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com