عام

” المدارس العمرية ” تعزّز تعليم العربية ببرنامج متكامل من المتحدة للتعليم

عمان _ الأردن | ضمن جهودها الرامية لتطوير التعليم اللغوي، نظمت المدارس العمرية لقاءً تعريفيًا لأولياء الأمور حول البرامج التعليمية الرائدة في البرنامج الدولي. تمت قيادة اللقاء من قبل الدكتورة رهام العطار والأستاذة تسنيم الدابوقي، بالتعاون مع المجموعة المتحدة للإنتاج التعليمي.

استعرضت الدكتورة رهام العطار معايير المجلس الأمريكي لتدريس اللغات الأجنبية، موضحة أهداف البرنامج والفئات المستهدفة،

بالإضافة إلى الخدمات التعليمية المقدمة.وبدورها، أوضحت الأستاذة تسنيم الدابوقي الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس مهارات اللغة الأربع وطرق تقييم تقدم الطلبة.

شهد اللقاء مشاركة د. فهمي البلاونة، المدير التنفيذي للمجموعة المتحدة للإنتاج التعليمي، حيث قدم لمحة عن مناهج منصة “كلمن” التي توفر محتوى تعليمياً رقمياً وورقياً وتفاعلياً لدعم تعليم اللغة العربية. كما تطرق إلى تطبيق “بارق”، الذي يوفر تجربة تعليمية فريدة من خلال التعلم باللعب الفردي.

وشاركت الأستاذة أسماء الجاموس تجربتها الناجحة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مشيرة إلى أهمية الاستراتيجيات التعليمية الحديثة في تعزيز مهارات اللغة لدى الطلبة.

معلومات عن “كلمن” و”بارق”

كلمن: منصة تعليمية متكاملة تقدمها المجموعة المتحدة للإنتاج التعليمي، تركز على تقديم محتوى تعليمي يجمع بين الرقمنة والتفاعل لتلبية احتياجات المتعلمين في تعلم اللغة العربية.

بارق: تطبيق تعليمي مبتكر يهدف إلى تعزيز تعلم اللغة العربية من خلال أنشطة اللعب الفردي، مما يوفر بيئة تعليمية تفاعلية تساعد المتعلمين على تطوير مهاراتهم اللغوية بطريقة فعّالة وممتعة.

يعكس هذا اللقاء التزام المدارس العمرية بتقديم بيئة تعليمية حديثة ومتطورة، وتعاونًا مثمرًا مع مؤسسات تعليمية رائدة مثل المجموعة المتحدة للإنتاج التعليمي، التي تتميز بالاحترافية والابتكار في تقديم حلول تعليمية شاملة، كما يؤكد على التعاون الوثيق مع أولياء الأمور لدعم العملية التعليمية وتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com