الرياضية

شهادة جديدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الاستراتيجية والتخطيط

لتعزيز قدرات قادة كرة القدم الآسيوية

وسع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نطاق مبادراته التعليمية بإطلاق شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الاستراتيجية والتخطيط، أحدث عروضه من المركز الأكاديمي المتميز.

يهدف برنامج شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الاستراتيجية والتخطيط، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، إلى تزويد الجميع بمهارات التخطيط الاستراتيجي والعمليات والأدوات اللازمة لتلبية المعايير والتوقعات والاحتياجات المتزايدة لمنظماتهم المعنية والنظام البيئي لكرة القدم المتطور باستمرار.

تنضم المبادرة عبر الإنترنت بالكامل، والتي تتميز بوحدات شاملة يقدمها محترفون يتمتعون بخبرة تمتد لعقود من الزمن، إلى صفوف شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في قيادة كرة القدم، وشهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إدارة كرة القدم، وشهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في برامج حماية الطفل، وغيرها، كجزء من حملة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتعزيز قدرات قادة كرة القدم في القارة بشكل مستمر.

تتضمن بعض المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها: فهم نظرية التخطيط الاستراتيجي، وتصميم وإدارة الخطط الاستراتيجية، وتحديد عوامل النجاح، واستخدام أدوات التخطيط الاستراتيجي، وتخصيص الموارد والميزانية.

يمكن الوصول إلى موارد ACSP، التي تتضمن محاضرات فيديو مسجلة مسبقًا ووحدات تفاعلية ومواد قراءة، من خلال منصة تعليمية عبر الإنترنت. وهذا لا يوفر سهولة الوصول فحسب، بل يمنح المشاركين أيضًا المرونة لمتابعة البرنامج بالسرعة التي تناسبهم.

يتم تقديم كل هذه المكونات الشاملة من خلال نظرية التخطيط الاستراتيجي والأمثلة العملية والأنشطة العملية. لتحقيق الأهداف التنظيمية، يؤكد ACSP على أهمية عملية التخطيط على الوثيقة نفسها، وضمان الوضوح والتركيز والتحسين المستمر للتكيف مع الظروف المتغيرة.

قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتوك سيري وندسور جون: “يعتمد ACSP على نجاح برامجنا السابقة، وعلى غرار الحلول الأخرى في إطار مركزنا الأكاديمي للتميز، يعمل على تمكين مسؤولي كرة القدم الآسيوية من خلال التعليم الهادف والتحويلي.

“يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة التي ستثبت فائدتها البالغة ليس فقط في تقديم وإدارة الخطط الاستراتيجية التي تتوافق مع أهداف ورؤية منظماتهم المعنية، بل وأيضًا في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية.

“تعمل الخطة الاستراتيجية القوية كخريطة طريق تترجم الرؤية إلى خطوات قابلة للتنفيذ، وتنسق الفرق وتوضح الطموح والقدرة لأصحاب المصلحة. من خلال برنامج التخطيط الاستراتيجي الآسيوي، يهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تحويل التخطيط الاستراتيجي إلى ممارسة ثقافية تتخلل كل مستوى تنظيمي وتعزز نهجًا استباقيًا للتحديات والفرص.”

عند الانتهاء، سيكون الخريجون قادرين على رفع كفاءات التخطيط الاستراتيجي الفردية والتنظيمية، ودفع النمو والتحسين المستمر، والمساهمة بشكل كبير في النجاح الطويل الأجل لمنظماتهم من خلال استراتيجيات مفصلة ومكتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com