آراء متعددةالثقافية

كتّاب الرأي في «صحيفة مكة».. قضايا معاصرة بين الفكر والسياسة

في صباح اليوم، برزت مقالات كتّاب الرأي في صحيفة مكة الإلكترونية لتتناول موضوعات متنوعة تتراوحبين الأدب، والتطورات الإعلامية، والمبادرات السعودية على الساحة الدولية. من النقاش حول تأثيراتالأدب والشعر، إلى الابتكار في خدمات الحكومة الرقمية، والتحول الرقمي في الإعلام السعودي، إلىالدعوات لتعزيز الوعي بالطب والأدب، وتسلط هذه المقالات الضوء على قضايا هامة تعكس حيويةالفكر والرأي في المملكة، وتبرز الصحيفة كمنصة تعزز التفكير النقدي وتفتح آفاقًا جديدة في الحوارالمجتمعي.

البداية مع مقال الدكتور معتوق بن بكري عساس والذي حاء بعنوان «صدق الله وكذب الشاعر»، حيث يستعرض الكاتب حكاية الحجاج بن يوسف الثقفي ويدعو للتمسك بما جاء في القرآن والابتعاد عنالمغالطات الأدبية، كما يتناول هذا المقال حكاية الحجاج وكيف أثبت القرآن الكريم سموه في مواجهةأقوال الشعراء التي تخالف الحق.

وفي مقال «توصيل «الجواز» الإلزامي» للدكتور جرمان أحمد الشهري، يناقش الكاتب ضرورة مراجعةنظام توصيل جوازات السفر الإلزامي الذي يتطلب دفع رسوم عالية دون خيار استلام مباشر، بالإضافة إلى إشكاليات إلزامية توصيل الجوازات بأسعار مرتفعة ويقترح الكاتب خيارات بديلة لتوفير تكلفةالمواطنين.

بينما سلط الدكتور بندر الحعيد، في مقاله بعنوان «تام.. البوصلة الرقمية الجديدة للإعلام السعودي»، الضوء على معيار “تام” لقياس مشاهدات المحتوى الإعلامي في السعودية، ودوره في دعمالاقتصاد الإعلامي، ويوضح الكاتب أهمية معيار “تام” في دعم  الاقتصاد الإعلامي وتحليل البيانات لتعزيزالاستدامة في الإعلام السعودي.

من جهته أثنى الكاتب كمال إدريس في مقال «مكة.. حراك مستنير في الصحافة الرقمية» على دورصحيفة مكة الإلكترونية في تقديم خلاصات مقالات الرأي، وتعزيز الفكر النقدي لدى القراء. كما يتناولدور الصحافة الرقمية في تعزيز التفكير النقدي وتقديم مقالات الرأي بشكل موجز ومباشر للقراء، مشيدًا بجهود صحيفة مكة وطرحها المتجدد.

بينما ناقش مقال «التداوي بالطب والأدب» للكاتب عبدالله غريب، فكرة التداوي النفسي من خلال الأدب إلى جانب العلاج الطبي، وأثر ذلك في تحسين جودة الحياة، ويعكس ارتباط الأدب بالعلاج النفسي،ويؤكد على دور الكتابة والإبداع في التداوي الذهني.

وأستعرض الكاتب الحقوقي الدكتور محمد بن سليمان الأنصاري، في مقال، «مِن أَجلِ إِقَامَةِ دَولَة فِلَسطِينِيَّة مُستَقِلَّة.. “المملكة العربية السعوديةتطلق التحالف العالمي من الأمم المتحدة» ، إطلاق المملكة لتحالف دولي من مقر الأمم المتحدة، بهدف تعزيز التعاون في مجالات حيوية ويبرز دورهاالريادي في دفع الجهود العالمية نحو التنمية المستدامة.

وختامًا نجد أن مقالات كتّاب الرأي في صحيفة مكة الإلكترونية اليوم الأخ 12 ربيع الثاني ١٤٤٦هـ، تتناول قضايا من الحياة اليومية إلىالسياسات العالمية، مما يعكس انفتاح الصحافة السعودية على مختلف الموضوعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com