أخبار العالم

ميقاتي يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية ويبحث الأوضاع في لبنان

استقبل رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أمس الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في السرايا الحكومية، بحضور الأمين العام المساعد للجامعة، السفير حسام زكي، والأمين العام لمجلس الوزراء، القاضي محمود مكيّة.

بعد الاجتماع، صرح أبو الغيط قائلًا: “التقيت دولة الرئيس نجيب ميقاتي واستعرضنا وجهة نظر جامعة الدول العربية التي تدعم الشعب اللبناني والدولة اللبنانية والحكومة في هذه الأوقات العصيبة. نطالب بوقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، ووقف عمليات القتل العشوائي. كما ندعو إلى العودة السريعة لتنفيذ القرار الأممي رقم 1701، حتى لو تطلب الأمر صدور قرار جديد من مجلس الأمن يعيد التأكيد على تنفيذه الفوري”.

وأضاف أبو الغيط: “من الضروري السماح للنازحين بالعودة إلى الجنوب دون تدخل من إسرائيل، مع الحصول على ضمانات بعدم التعرض لهم مجددًا. نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتقديم الدعم الإنساني العاجل إلى لبنان، ولا يمكن ترك هذا البلد يواجه هذه المأساة وحيدًا”.

وفيما يتعلق بالمبعوث الأميركي والورقة التي تم تقديمها، أوضح أبو الغيط أن هناك تجاوبًا إيجابيًا من القيادة اللبنانية سواء في مجلس النواب أو الحكومة مع هذه المبادرة، معربًا عن أمله في تحريك الأمور نحو حل الأزمة التي يواجهها لبنان.

واختتم الأمين العام حديثه بالقول: “العمل الدبلوماسي ليس عملًا سريع النتائج، لكنه يسعى دائمًا لتحقيق السلام. بحثنا مع الرئيس ميقاتي الإجراءات الممكنة التي يمكن اتخاذها دبلوماسيًا على المستوى العربي، وأعتقد أننا قريبون من التوصل إلى تفاهم في هذا الشأن سنبلغ به أشقاءنا في العالم العربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com