الحرمين الشريفينالمحلية

“الشيخ خالد المهنا يؤم المصلين في مسجد هادروفيتش بخطبة عن رحمة الإسلام وتيسير أحكامه”

أمَّ جموع المصلين اليوم في مسجد هادروفيتش بجمهورية الجبل الأسود فضيلة الشيخ الدكتور خالد المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي، حيث استهل خطبته بحمد الله وشكره، متناولًا نعمة الإسلام وفضائله، ومشيرًا إلى بعثة النبي محمد بن عبدالله ﷺ، خاتم الأنبياء، الذي جاء رحمةً للعالمين وبلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة.

وتحدث الشيخ المهنا عن يُسر الإسلام وتيسير أحكامه، موضحًا أن الله لم يُكلف عباده فوق طاقتهم، وبيّن بعض الرخص الشرعية كالتيمم عند عدم توفر الماء، والجمع والقصر للمسافرين، والإفطار للمريض والمسافر في رمضان، بالإضافة إلى فرض الحج مرة واحدة في العمر لمن استطاع، وعدم وجوب قضاء الصلاة عند وجود عذر شرعي، مما يعكس رحمة الله بعباده.

كما أكّد على أهمية أركان الإسلام الخمسة، مثل الصلاة، والزكاة، وصيام رمضان، وحج بيت الله الحرام، وذكر أن هذه الأركان تشكل أساس الدين الإسلامي، مبينًا أن أحب الأعمال إلى الله هي التي تدوم وإن كانت قليلة.

واختتم الشيخ المهنا خطبته بدعوة المصلين إلى الإكثار من الصلاة والسلام على النبي ﷺ، مبينًا أن من صلى عليه صلاة واحدة، صلى الله عليه بها عشرًا. وسأل الله أن يحفظ الإسلام والمسلمين، ويوحد صفوفهم ويجمع كلمتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى