المحليةعبدالرحمن سراج منشي

ملاحظات على شركة نجم المرورية

[RIGHT]ملاحظات على شركة نجم المرورية
عبدالرحمن سراج منشي – مكة المكرمة[/RIGHT] [JUSTIFY] في السابق كنا نشكو من تأخر وصول دورية المرور لموقع الحادث واتخاذ ما يلزم لتحديد نسبة الخطأ للمتسببين في الحادث وعمل التقرير اللازم ورفعه لإدارة المرور لإكمال إجراءات التعويض . ولقد استبشر الناس خير بإسناد هذه المهمة لشركة نجم لخدمات التأمين مهمة مباشرة الحوادث المرورية بدلا من الإدارة العامة للمرور في رفع الحوادث التي تخلو من الاصابات البشرية وذلك لتقدير الاضرار الناجمة عن الحوادث المرورية ومتابعة الاجراءات التي تتطلب متابعة مع شركات التامين . ولكن ( يا فرحة ما تمت ) فما زالت المعاناة مستمرة بل زادت عن الحد المعقول . فعند الاتصال برقم خدمات العملاء بشركة نجم ( 920000560 ) يرد عليك الشريط المسجل بصوت ناعم ويطلب منك الانتظار لأن جميع الموظفين في خدمة متصلين آخرين ويحذرك من قفل الخط لأن ذلك يؤدي الى مضاعفة مدة الانتظار وكل هذا الوقت الذي يستمر اكثر من ساعة محسوب على فاتورة المتصل والمستفيد الاول شركات الاتصالات للهاتف الثابت او المتحرك ) وهذا الوقت المستقطع للإبلاغ عن الحادث وتحديد الموقع فقط ولم تنتهي المعاناة بل تمتد الى مدة أطول من الانتظار الممل لحين وصول دورية نجم لمباشرة الحادث .

لقد مررت شخصيا بتجربة مريرة مع شركة نجم ظهر يوم الاثنين 1 / 11/ 1433هـ حين صُدمت سيارتي الجديدة بجوار المدرسة 95 للبنات بمخطط الشافعي بمكة المكرمة فالرجل لديه تأمين ومستعد لإصلاح سيارتي فأتصلت على المرور والذي طلب مني الاتصال بشركة نجم ولم افلح في التحدث مع المسؤول للإبلاغ عن الحادث فاصطحبت الاطفال الى المنزل لشدة حرة الشمس , وعاودت الاتصال بهاتف نجم وانتظرت ما يقارب الساعة وانا استمع الى الشريط المسجل بان جميع الموظفين مشغولين وتتكرر العبارة عدة مرات ولم استطع الابلاغ عن الحادث , ففضلت وأنا والرجل الذهاب الى المرور بحي النسيم بمكة لإنهاء اجراءات الحادث ولكن المسؤول هناك طلب منا تقرير من دورية نجم لإكمال اللازم . إلا في حالة التنازل نتمكن من أخذ ورقة إصلاح لورش السمكرة . وحيال هذا الوضع المتردي وخدمات شركة نجم المتدنية فضلت التنازل مجبرا لأن الصدمة سوف تكلفني ما يقارب ستة آلاف ريال . فما جدوى التأمين في ظل تلكؤ شركة نجم وتدني خدماتها في مباشرة الحوادث المرورية دون تأخير .

إنني أناشد المسؤولين في الادارة العامة في المرور باتخاذ ما يلزم لرفع مستوى أداء خدمات شركة نجم لرفع معاناة اصحاب الحوادث من طول الانتظار وبقاء المركبات وسط الطريق وما ينجم عن ذلك من اختناقات مرورية وأضرار صحية بالاطفال والنساء المرافقين للسائقين , والله المستعان.[/JUSTIFY]

[email]almonshi@hotmail.com[/email]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى