الحج والعمرة

“الجوازات” تقيس مدى رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم

(مكة) – مكة المكرمة

تقوم المديرية العامة للجوازات في موسم حج هذا العام 1437هـ بعمل دراسة علمية للعام الثاني على التوالي لقياس مدى رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات المقدمة لهم من قبل رجال الجوازات في مواقع ومنافذ الدخول للمملكة البرية والبحرية والجوية كافة تحت شعار” خدمة الحجاج شرف لنا ورضاهم غايتنا “، للإستفادة من نتائجها في تطوير الأداء وتحسين بيئة العمل ووضع وإعداد الخطط المستقبلية.
وأوضح مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري بالجوازات العقيد الدكتور صالح بن سعد المربع، أن هذه الدراسة تأتي بتوجيه وإشراف مباشر من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ، لضمان مصداقية وشفافية الإجراءات المتبعة في الدراسة، حيث تم ترجمة استبانة قياس الأداء بعدة لغات شملت : اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية والأندونيسية والأوردو.
وأشار إلى أنه تم وضع أداة الدراسة على رابط الكتروني عبر الشبكة العنكبوتية، لمشاركة الحجاج في تعبئة الاستبيان بإستخدام جميع الأجهزة المتاحة بطريقة سهلة وميسرة، إضافة إلى أن هناك قياس لمدى رضا العاملين عن بيئة العمل في استبانة صممت لهذا الغرض على عدد من الروابط للموقع الالكتروني للجوازات.
يذكر أنه تم التنسيق مع مؤسسات الطوافة للمساعدة في تمكين الحجاج من المشاركة في تعبئة الاستبيان في مقر إقامتهم من خلال دخولهم على الرابط الإلكتروني، بالإضافة إلى أنه تم عن طريق عدد من المشرفين وضباط الاتصال بتلك المؤسسات، إضافة إلى الرسائل النصية sms .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى