(مكة) – عبدالله الزهراني
تصوير – ناصر موسى
أكد رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة، مستور بن مبارك المطرفي، أن الخدمات البلدية حق للجميع ولا ينبغي أن تتدخل المحسوبيات والمجاملات فى تقديم الخدمات، مضيفًا أن المجلس سيكون شفافًا مع الجميع، وسيطلب من الأمانة تحسين الخدمات التى تحتاج إلى تطوير من منطلق نتائج الدارسة العلمية.
وقال ، في تصريح صحفي عقب تدشينه أمس استبانة قياس رضى المستفيدين عن جودة الخدمات في العاصمة المقدسة التى أعدها الباحث الدكتور محمد بن فواز العميري بحضور أعضاء المجلس ومستشار أمين العاصمة المقدسة، إن الخدمات البلدية فى مكة تخضع لمراجعة شاملة وستشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة نتيجة التواصل المستمر لأعضاء المجلس مع المواطنين والمقيمين في مختلف الأحياء والمخططات. وأضاف المطرفي بأن المجلس يسعى للقضاء على الروتين والبيروقراطية الموجودة في أمانة العاصمة المقدسة، وذلك بالتفاهم مع المسؤلين في الأمانة حيث لاحظنا بأن إجراء المعاملة الواحدة يستغرق لأكثر من عشرة ايّام وهي تدور بين المكاتب الداخلية في الأمانة وهذا وقت كبير جداً ونسعى لتقليصه بحيث لايزيد عن ٤٨ ساعة.. واشاد المطرفي بجهود أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية ، بعد أن قاموا بمضاعفة عدد ساعات العمل من اجل راحة المواطن والمقيم .
فيما أكد المشرف على دراسة قياس رضا المستفيدين عن جودة الخدمات البلدية في العاصمة المقدسة، الدكتور محمد العميري، بأن الإستبيان يعد حلقة في حلقات النجاح المستقبلية المقبلة عليها مكة المكرمة، وهو من ثقافة الأداء الذي يجب أن تتبعه جميع الجهات الحكومية. وأوضح بأن الإستبيان اشتمل على الخدمات الضرورية فقط وهو يهدف إلى قياس جودة الخدمات البلدية بشكل خاص والخدمات في مكة المكرمة بشكل عام، وسوف يوزع عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.
وناشد العميري سكان مكة المكرمة المساهمة في تعبئته، وقال مكة المكرمة تستحق أن يخصص الإنسان لها وقت لتعبئة هذا الإستبيان الذي لن يكلفه أكثر من عشرين دقيقة . من ناحيته أوضح عضو المجلس البلدي حامد السلمي، بأنه من خلال الدراسة سوف يتم وضع الحلول التي نراها مناسبة بمشاركة الجهات المعنية في الأمانة وفي خارجها. وقال إن الهدف من الاستبيان هو قياس رضا المستفيدين عن جودة الخدمات في العاصمة المقدسة للأمانة والأجهزة الأخرى حتى نستطيع تشخيص واقعنا ثم نقوم بوضع الحلول التي ترتقي بالخدمات.
فيما اشاد مستشار أمين العاصمة المقدسة لدى المجلس البلدي الدكتور جمال الهندي بالخطوة التي خطاها المجلس البلدي في عمل “الإستبانة” و وصفها بالممتازة ، وقال إن هذه المعلومات الواردة في هذا الإستبيان ستكون رافداً لخدمات الأمانة والذي على ضوئه سوف يكون تطوير هذه الخدمات وفقًا لرؤية 2030 التي يسعى الجميع لتحقيقها .
فيما أكد رئيس مركز دار الدراسات والخدمات الاستشاريه، الدكتور عبدالله محمد بن صالح ، أن الاستبيان هو لصالح الوطن بصفه عامه ومكه بصفه خاصه والتعاون مابين الاجهزه الحكومية تؤدي ثمارها لخدمة الوطن وتطويره كما حصل في موسم حج هذا العام. وقال الدكتور عبدالله إن الاستبيان غطى جزء كبير جدا من الخدمات والمشاكل التي يستفسر عنها الكثير من المواطنين ومايواجهونه مع امانة العاصمه أو البلديات الفرعية .
الزميل عبدالله الزهراني رئيس التحرير شارك في اللقاء
رئيس المجلس البلدي يكرم الدكتور عبدالله بن صالح تقديرًا لدوره في التعاون مع المجلس البلدي
رئيس المجلس البلدي ومساعده د. محمود كسناوي يكرمان صحيفة مكة الإلكترونية
تعال طال عمرك وقم بزيارة لبعض أحياء مكه الشوارع يامستور خنادق ومطبات وشكل الأمانه والبلديات ناسين ان مكه منطقة حارة وان الشركات افترت في الشوارع حولتها إلى اشبه بترابية كجلد التمساح لايقر للمركبات عليها قرار.
تعال أنظر للنظافة وللتشجير ، تعالوا وانا اقف معكم على حينا بطحاء قريش ومخطط محمد بن فهد يارجل اذا ماتتشبث بمقود السيارة تجنح بك للرصيف.
اعيدوا تعبيد الشوارع واهتموا بالنظافة ، تعال شف المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة صحة البيئة نائمين في العسل .
كفاية ورقيات كفاية دراسات نريد عمل نريد تطوير نريد خدمات لنا ولزوار بيته العتيق بلغوا معالي الأمين رسالتنا .