اقتصاد

تطوير آلية احتساب استهلاك المياه بما يخدم العملاء.. ولا تغيير في التعرفة

(مكة) – الرياض

أكد مصدر مسؤول بقطاع المياه أن شركة المياه الوطنية طبقت عددا من الإجراءات التطويرية في إصدار فواتير المياه للعملاء بجميع شرائحهم، لضمان عدالة ووضوح هذه الفواتير، من بينها تطوير آلية احتساب الاستهلاك تقديريا بما يخدم فئات العملاء.

ولفت إلى أن الإصدار الحالي للفواتير يسير وفق الإجراءات المطورة لضمان دقة بياناتها وجودتها، خصوصا أن آلية تطبيق الفوترة تخضع لمراجعة دورية وتدقيق مستمر من قبل إدارة الجودة للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة لحفظ حقوق عملاء الشركة في المدن الأربع التي تشرف عليها؛ الرياض، جدة، مكة المكرمة.

وقال المصدر إن صدور الفاتورة يعني إلزام الشركة بحقوق عدة لصالح العميل تضمن فصل المديونية عن قيمة الاستهلاك الشهري ومراجعتها مع إمكانية تقسيطها، وعدم قيام الشركة بإصدار أي فاتورة لعميل لديه اعتراض على أخرى سابقة إلا بعد إقفالها بشكل نهائي، كما تضمن الحقوق عدم إصدار أي فاتورة إلا بعد مراجعتها والتحقق منها من قبل فريق إداري مختص من الشركة ضمن إجراءات الفوترة الجديدة التي تم اعتمادها من قبل الشركة، مبينا عدم إعفاء المواطنين من الأموال المتأخرة لتعرفة المياه السابقة أو الجديدة.

وتابع: «الشركة أضافت عدة مراحل جديدة في نظام الجودة الخاص بإصدار الفاتورة بهدف ضمان تطبيق معايير صارمة في الجودة تتضمن إلزام قارئي العدادات بإدخال القراءة مرتين في الجهاز الذكي، مع أخذ صورة للعداد لمراجعة ومطابقة القراءة للاستهلاك الطبيعي. كما تتضمن المراحل الجديدة ضبط الجودة لدى فرز الفواتير عالية الاستهلاك ودراستها مع فحص العداد، والتأكد من مدى سلامته والكشف عن التسربات الداخلية ومعالجة أسباب ارتفاع قيمة الفاتورة».

ومضى المصدر قائلا: إن وثيقة حقوق عملاء الشركة من مواطنين ومقيمين والمعلنة بالتزامن مع إطلاق التنظيم الجديد لجودة إصدار وضبط الفواتير من شأنه أن يؤكد حرص الشركة على تعزيز الشفافية، ونشر الحقوق والواجبات للوقوف على تفاصيل الجهود المبذولة خطوة بخطوة ، وفقاً لـِ”عكاظ”.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياحماعه الشركة الوطنيه تعمل فواتير ع خدماتهم السيئه ضخ مويه عن طريق الشبكه مافيه لنا شهر ف مخطط المساعد بقويزه وشبكتهم مافيه مويه نجلب المويه عن طريق الصهاريج اي تسعيره واي خدمة عملاء في المخطط مياه تدفق من سته شهور والشوارع تكسرت ولارصفه من المياه الحوفيه ولا خدمة عملاء ولاشركه مهتمه والبلاغات كل يوم وهم غير مهتمين من اكبر مدير الى اصغر موظف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى