المحلية

2000 شاب وزائر يشاركون في الملتقى الرابع لـِ “مسك الخيرية”

(مكة) – الرياض

تضع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، اللمسات النهائية هذه الأيام، لإطلاق النسخة الرابعة لملتقى الإعلام المرئي الرقمي، المعروف اختصارًا بـ”شوف”، والمنتظر أن يقام هذه المرة على مسرح مفتوح شمال مدينة الرياض يوم السبت المقبل 21 محرم بمشاركة واسعة من أبرز صناع الإنتاج المرئي من شباب ومؤسسات محلية ودولية.

ويركز الملتقى في فعالياته، والتي تقام ليوم واحد، على ثنائية الإنتاج المرئي البناءة والمثمرة، تحت شعار “لأنك تصنع المشهد.. اجعله بناء ومثمرًا”، إذ يسلط الملتقى الضوء على مجال الإنتاج المرئي، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، وتوطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين والجهات ذات العلاقة.

ويأتي تبني “مسك الخيرية” لانعقاد ملتقى شوف للمرة الرابعة على التوالي، إيمانا منها بأهمية احتواء وتمكين وإلهام الشباب السعودي الصاعد من الجنسين بآخر ما توصلت له الصناعة المرئية، في ظل توسع منصات ووسائل التواصل الاجتماعية المرئية وانتشارها، وما تشهده من ظهور مواهب شابة.

ومن المتوقع أن يحظى ملتقى شوف المرتقب، بحضور شبابي يقدر بنحو 2000 زائر وزائرة من المهتمين في مجال الصناعة المرئية الرقمية، حيث تشتمل فعاليات الملتقى التي سيشارك فيها أكثر من 20 شابا وشابة،على جلستين حواريتين، يناقش خلالهما متحدثون بارزون في مجال الإعلام المرئي الرقمي واقع الإنتاج المرئي، بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار، وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج.

جلسة خاصة لـ”يوتيوب” في الملتقى

خصص الملتقى في هذه الدورة، جلسة لشركة “يوتيوب”، سيتحدث فيها أحد مسؤوليها عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك الحضور بدراسة قائمة وقصص نجاح، إلى جانب عرض مرئي حول حجم استخدام “يوتيوب” في المملكة والمنطقة.

فيما ستتضمن فعاليات الملتقى فقرات إلهامية، يطل من خلالها شباب مبدعون يتحدثون عن قصص نجاح عدد من الأعمال في مجال الإعلام المرئي الرقمي، من المنتظر أن ينعقد على هامش الملتقى أربع ورش عمل متخصصة تحت العناوين التالية: كيف تسوق لقناتك؟، فعّل موهبتك، إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية، وإعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية، حيث سيلتحق في كل واحدة منها 50 شاب وشابة، ويتطلب التحاقهم في الورش التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للملتقى.

رئيس الملتقى: منصات احترافية ليعبر الشباب عن نفسه

أكد رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى فراس القاسم، أن فكرة “شوف” في نسخته الرابعة تأتي من خلال تحويل منصات التعبير والعرض والمشاركة كمقاطع اليوتيوب والسنا بشات وغيرها، إلى أكثر من مجرد وسيلة يعبر فيها الشباب عن نفسه، لتصبح منصات بمحتوى احترافي، تتحول في نهاية المطاف إلى مشروع ثقافي مكتمل، وقد تصبح أيضا مشروعا استثماريا ذاتيا.

4 أهداف للملتقى

– حث الموهوبين على رفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية
– تحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشروعات استثمارية ناجحة
– زيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع في جميع أعمال الإنتاج المرئي
– المساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير هذه الصناعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى