المحليةالمقالات

نظام ساهر

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]نظام ساهر[/COLOR][/ALIGN]

اكتب لكم موضوع عن [COLOR=blue]نظام ساهر [/COLOR]ومايحويه من معلومات ونتائج مفيدة حيث أكدت النتائج الميدانية التي تحققت عند بدء تطبيق نظام «ساهر» المروري بعد أن أظهرت الأرقام أن هناك تراجعاً كبيراً في العديد من التجاوزات المرورية وخاصة فيما يتعلق بأخطر مسببات الحوادث المرورية والمتمثلة في السرعة حيث ساهم بعد مشيئة الله في توقيف نزيف الأرواح البريئة التي راحت ضحية تلك الآفة الخطيرة. والحفاظ على الممتلكات العامة وفقاً للإحصائيات الرسمية ويسعى نظام (ساهر) إلى تحسين مستوى السلامة المرورية ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا و تدعيم الأمن العام باستخدام أحدث أنظمة المراقبة والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية.

أتمنى أن يتم إعادة النظر إلى السرعة المحددة القصوى سواء على الطرق السريعة والداخلية والاهم على شبكة الطرقات السريعة ردا لمن يرى أن هناك بعض الشوارع والطرقات حددت سرعتها بأقل من الواقع و أن تختلف هذه الحدود بين 100 كم / ساعة و 120 كم / ساعة مع حالات نادرة تصل إلى 130 كلم / ساعة للطرق السريعة وعدم اختلاف السرعة في الاتجاه الواحد وتقليصها إلى سرعة واحدة لتجنب الاختلاط والوقوع في التجاوز أو المخالفة دون علم قائد المركبة وأسباب عدم التقييد بالسرعة المرورية عدم وجود اللوحات الإرشادية الكافية والتوعية لقائد المركبة، مثل وجود رادار أو الطريق مراقب حتى يستفاد من النظام بطرق صحيحة أقسام تحت الإنشاء للطرق السريعة أو التحويلات المفاجئة عند التقاطعات والتغيرات لحدود السرعة في الطريق الواحد والنقاط الخطرة الأخرى .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نواف بن شتيوي الهاشمي[/COLOR][/ALIGN]

تعليق واحد

  1. انا ضد افكار النظام الساهر وهو لقد تسبب في كثرة الحوداث البسيطة وهو ان يكون الطريق السريع 120كم خلوه 90كم اينكم من مخافت الله من هذا البشر تمشي علي نيته
    واذا شافوا النظام الساهر واذا هذا الحوداث تقع هو صحيح خفف من الحوداث الخطره
    واصبح العمل مصالح مادية لامعنوية واصبح الدخل اليومي النظام الساهر اكثر من الملاين
    في اليو م الواحد اجعلو المخالفة تبدا 20 ريال افكار هذاكانت في وزارة المواصلات لكلي تاخذ من كل سياره حق الطريق والان شركة صالح كامل سبقت به وهي القايمة بنظام الساهر اتقوا الله في الناس الواحد منا ماعند دخل والا عنده دخل مابقي شي من الدخل

  2. وفقك الله في طروحاتك اخي نواف وساهر نرجو اعادة النظر في السرعة المحدده وقسيمة المخالفة مرتفعة جدا ولماذا لا يكون هناك تخفيض حالة الدفع الفوري خلال اسبوع مثلا يستفيد من خصم ولو بسيط وليس فقط الزياده حال التأخير عند الدفع فأنت تتعامل مع طبقات المجتمع قاطبه وليس الكل ذو دخل واحد والله من وراء القصد.

  3. اخي الفاضل
    ارجو من إدارة المرور اضافة نظام مراقبة الإشارات الضوئية خاصة وذلك لتنظيم العشوائية وحالات الللا نظام الكثيرة في شوارعنا امام الاشارات الضوئية من تعدي خط المشاة وحقوق الغير بإشغال ميمنة الطريق او إغلاقة ووضع العقوبات لذلك اسوة بالسرعة لاننا لانتعلم الا في حالة مسام جيوبنا فهكذا بدأنا نتعلم . ولك الشكر

  4. انا ضد افكار النظام الساهر وهو لقد تسبب في كثرة الحوداث البسيطة وهو ان يكون الطريق السريع 120كم خلوه 90كم اينكم من مخافت الله من هذا البشر تمشي علي نيته
    واذا شافوا النظام الساهر واذا هذا الحوداث تقع هو صحيح خفف من الحوداث الخطره
    واصبح العمل مصالح مادية لامعنوية واصبح الدخل اليومي النظام الساهر اكثر من الملاين
    في اليو م الواحد اجعلو المخالفة تبدا 20 ريال افكار هذاكانت في وزارة المواصلات لكلي تاخذ من كل سياره حق الطريق والان شركة صالح كامل سبقت به وهي القايمة بنظام الساهر اتقوا الله في الناس الواحد منا ماعند دخل والا عنده دخل مابقي شي من الدخل

  5. وفقك الله في طروحاتك اخي نواف وساهر نرجو اعادة النظر في السرعة المحدده وقسيمة المخالفة مرتفعة جدا ولماذا لا يكون هناك تخفيض حالة الدفع الفوري خلال اسبوع مثلا يستفيد من خصم ولو بسيط وليس فقط الزياده حال التأخير عند الدفع فأنت تتعامل مع طبقات المجتمع قاطبه وليس الكل ذو دخل واحد والله من وراء القصد.

  6. اخي الفاضل
    ارجو من إدارة المرور اضافة نظام مراقبة الإشارات الضوئية خاصة وذلك لتنظيم العشوائية وحالات الللا نظام الكثيرة في شوارعنا امام الاشارات الضوئية من تعدي خط المشاة وحقوق الغير بإشغال ميمنة الطريق او إغلاقة ووضع العقوبات لذلك اسوة بالسرعة لاننا لانتعلم الا في حالة مسام جيوبنا فهكذا بدأنا نتعلم . ولك الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى