(مكة) – الدمام
كما نصحت الدكتورة تغريد الشركات التي تطلب من موظفيها الخضوع لامتحانات تقييمية أو مهنية توفير المعلومات و المصادر الضرورية للامتحان و الابتعاد عن الامتحانات العامة والتوجه نحو التقييم المناسب للمنصب.
وكانت الدكتورة تغريد المتخصصة في دراسة التوتر الناتج عن تعلم لغة ثانية قد شاركت في منتدى سعودي بريطاني مشترك ناقشت بحضور نخبه من الأكاديميين وبمشاركة الخبيرة في مجال امتحان تقييم اللغة الإنجليزية Aptis الدكتورة جوين كادويل من المملكة المتحدة ناقشوا من خلاله الخيارات المتاحة أمام المؤسسات الأكاديمية والمهنية في المملكة العربية السعودية و أفضلية الامتحانات القائمة على الحاسوب في تقليل التوتر الناتج عن الامتحانات والمرونة التي تقدمها مثل هذه الامتحانات من حيث توفير الوقت والمال بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الاختبارات الرقمية لتناسب الأعمار والتخصصات و الغايات كل على حدة .
وشارك الحضور بحوار مفتوح أدارته كلتا الخبيرتين السعودية والبريطانية ساهم في تعميق الفهم لمتطلبات تطوير اختبارات اللغة في العالم وأثرها المباشر على مخرجات التعليم وتطويره بما يتناسب مع رؤى الدول المعرفية.