43- علي الدميني: رغم تسنمه هامة الشعر إلا أن ذلك لم يأخذه بعيدا عن السرد، السرد الذي عاقره لماما في بعض أعماله النثرية لكنه اشتبك معه بشكل أعمق في روايته الغيمة الرصاصية التي صدرت طبعتها الأولى في 1998.
44-عاصم حمدان: اقترب من السرد كثيرا في بعض مؤلفاته التي صُنِّفت ضمن دائرة السيرة الذاتية مثل: حارة الأغَوَات 1992، أشجان الشامية 1996 حارة المناخة 1993.
45-أميرة الزهراني: أستاذ مشارك في الأدب والنقد (تخصص السرديات المعاصرة) جاءت دراستها في الدكتوراه عن: الاغتراب في القصة القصيرة في الجزيرة العربية (درست أكثر من 25 مجموعة قصصية) وكانت الماجستير عن: القصة القصيرة السعودية في كتابات الدارسين العرب، لها أبحاث ودراسات سردية منها ورقة عمل تقدمت بها لمهرجان القصة الأول في الباحة تحت عنوان: اعتلالات وعي الكتّاب السعوديين بحساسية القصة القصيرة جدًا، وماتزال تواصل كتاباتها الاجتماعية الفاحصة في زاويتها الأسبوعية شذرات بمجلة اليمامة.
46-محمد خضر: هو شاعر يتسنم مكانة عليّة في عالم الشعر ومع ذلك فقد أولى السرد اهتماما أثمر رواية “السماء ليست في كل مكان”2011.
47-معجب الزهراني: مدير معهد العالم العربي في باريس، أستاذ علم الجمال والأدب الحديث بجامعة الملك سعود، والمشرف على كرسي غازي القصيبي بجامعة اليمامة، من دراساته حول السرد: لغة المعيش اليومي في لغة الرواية 1988، اللغة الحلمية – الهذيانية في “الحفلة” مجموعة قصصية لعبد الله باخشوين، 1995، كتابة الحرية في ” شقة الحرية” لغازي القصيبي1995، الصمت والموت والبياض: قراءة للعبة الكتابة الروائية في “موسم الهجرة إلى الشمال” للطيب صالح، لغة الذاكرة/ لغة الجسد: قراءة في “مذكرات أميرة عربية” للسيدة سالمة بنت سعيد، تيمة المثاقفة في المحاولات الروائية الأولى بالمملكة1995، حكاية انفجار الذاكرة في “العصفورية” لغازي القصيبي 1997، الرواية المحلية وإشكالية الخطاب الحواري: الندوة النقدية عن القصة والرواية بالمملكة 1996. نشر قصصا قصيرة في موقع القصة العربية منذ 2005 وترجم قصصا للفرنسية، اشتبك مع السرد في رواية “رقص” التي صدرت عام 2010.