المحلية

شقدار: 193 شركة ستقدم خدماتها لحجاج الداخل بأسعار مناسبة

أكد مستشار تخطيط منظومة الحج والعمرة المهندس جمال شقدار، أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الذي أعلنت وزارة الحج والعمرة بداية انطلاقته التمهيدية من ١٥ رمضان إلى نهاية شهر شوال يهدف إلى تسهيل مهمة التسجيل على الحجاج ومقدمي الخدمة في المملكة.

وأضاف المستشار شقدار، أن التطويرات على مدار المواسم الثلاثة الماضية أهلت الوزارة للفوز مؤخرا بجائزة التميز في جهود خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وقد تضمنت فعاليات التطوير حاليا إضافة مرحلة تمهيدية للحجز المبدئي المجاني وللتعريف والتوعية بالبرامج المقدمة والأسعار المستحقة تبدأ في منتصف شهر رمضان المبارك وتنتهي في أواخر شهر شوال.

وأوضح أن المرحلة التمهيدية التي تبدأ بعد أسبوعين تضيف خدمة جديدة لحجاج الداخل وهي الحجز المجاني والاختيار المتأني بين ١٩٣ شركة ومؤسسة تقدم خدماتها موزعة على ثلاثة برامج حج مقسمة إلى تسعة شرائح تتفاوت أسعارها حسب النوعية المختارة لخدمات السكن والتغذية والنقل وغيرها من الخدمات المتعددة فيها ، مما يعني إمكانية حذف حجز المقعد على المسار الإلكتروني لأي منشاة خلال الفترة التمهيدية والانتقال للتسجيل في منشأة حجاج داخل أخرى دون أي خصومات حتى نهاية شهر شوال القادم.

وأشار إلى أن أهم انعكاسات تطوير وزارة الحج والعمرة للمسار الإلكتروني هذا العام على شركات ومؤسسات حجاج الداخل ستكون في مجالين، الأول إتاحة الفرصة للمرة الأولى أمام المنشآت للتعرف على حجم الطلب المبدئي مبكرا وذلك قبل توقيع عقود خدمات الإسكان والتغذية والنقل الجوي والبري مما يعني تخفيض نسبة المخاطرة الاستثمارية هذا العام.

وبيّن أن المجال الثاني سيكون في إتاحة الفرصة لكل مؤسسة وشركة حج داخل بالمبادرة الدعائية والتسويقية بالتواصل مع المستهدفين والراغبين حقيقة من خلال الاتصال الهاتفي أو تقديم العروض على مواقع التواصل الاجتماعي لتوضيح التميز النوعي والكمي والجغرافي لخدماتهم وأسعارهم المقدمة والتي بطبيعة الحال متوافقة مع تسعيرات شرائح الخدمة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى