لا يخفى على أحد ما تنفقه حكومتنا الرشيدة من مبالغ كبيرة على وزارة الصحة من أجل تقديم افضل الخدمات العلاجية للمرضى والمراجعين للمرافق الصحية بيسر وسهولة , ولكن فاجأتنا وزارة الصحة من بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1439هـ بأنه يجب على المراجعين تسجيل موعد مسبق عبر نظام ( أبشر ) باستخدام الأجهزة الذكية . أو الاتصال بالرقم 937 الخاص بوزارة الصحة للشكاوي والملاحظات وهذا الرقم مشغول على طول الخط وتأتيك رسالة صوتية ( بأن جميع العاملين مشغولون لخدمة عملاء آخرين).
والسؤال : هل اخذت وزارة الصحة في الاعتبار وقبل تطبيق القرار أن هناك شريحة من الشعب السعودي ليس لديهم الأجهزة الذكية وخاصة العجزة وكبار السن ناهيك عن تدني خدمة الانترنت رغم تعدد الشركات التي لم تطور خدماتها رغم الرسوم الباهظة كما أن هناك أناس يعيشون في مناطق خارج التغطية الهاتفية , فكيف غفلت الوزارة عن الحالات الطارئة التي لا تتحمل الانتظار أواجراء اتصال بالرقم 937 المشغول دائما.
إن جميع مراكز الرعاية الصحية متمسكة بالقرار ولم تقدم أي خدمة للمرضى حتى الحالات الطارئة لأن معظم المراجعين ليس لديهم دراية ومعرفة بالتسجيل في خدمة ( موعد ) الذي يشوبه بعض التعقيدات عند التسجيل .
إننا نرجو من المسؤولين في وزارة الصحة إعادة النظر في هذا القرار المجحف بحق المرضى والمراجعين فأصبح بعض الأطباء في المراكز الصحية بلا عمل ويقضون جل وقت الدوام في السواليف بعد تمسكهم بالقرار . فهل هذا يرضي المسؤولين المخلصين في وزارة الصحة , فالراحمون يرحمهم الله .