المقالات

المساعد الإداري

المساعد الإداري مصطلح سمي رسميًا في الإدارات التعليمية أو يكون وصفًا “عامًا” لوظيفة موظف في أحد المكاتب الحكومية، واعتماد على نوع العمل الذي يؤديه الشخص، هناك العديد من التوصيفات الوظيفية التى تندرج تحت المسمى كالسكرتير  أو المساعد التنفيذي أو الموظف المكتبي أو موظف الاستقبال.

لأن كل هذه المسميات، وتعددها لها مهام تنضب في التنظيم الإداري وإدارة الملفات، وإعداد المراسلات، وإخراجها عن الحاسوب، ومساعدة الأفراد وغيره.

ومن أهم الواجبات التي يقوم بها المساعد الإداري:

*تقديم خدمات تسهم في تنفيذ العملية التعليمية في إدارة العمل التابع له.

*إدخال وحفظ وإخراج جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالإدارة عن طريق الحاسوب.

*القيام بأي مهام يكلف بها في مجال اختصاصه.

أهم العلاقات الوظيفية للمساعد الإداري الاتصال المباشر مع مدير المؤسسة.

وهناك مواصفات يتميز بها شاغلو الوظيفة (المساعد الإداري)

– السرية التامة.

– الدراسة والتدريب.

-المؤهل الدراسي.

-المعرفة بعمل الشؤون الإدارية وشئوون الموظفين.

-المعرفة في التعامل مع أجهزة التقنية الحديثة منها الحاسوب والتصوير وغيره.

ختامًا:

المساعد الإداري يقوم بجميع الأعمال المكلف بها، ويجاهد في ساحة الإدارة، ويرفع راية النصر في منبع الأعمال الناجمة والتابعة للادارة بكل إخلاص وسرعة وأمانة.

Related Articles

3 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button