* تطبق الشروط والأحكام
هذه العبارة الصغيرة في حجمها وكبيرة في محتواها الغير واضحة بموقعها ولا بمضمونها
والتي دائما تحاول الشركات التجارية والبنوك والمؤسسات التمويلية ان يبعدونها عن أنظار المستهلك بقدر الإمكان، لماذا؟
فإن عادةً او في الغالب بل بالمعظم! انها تحتوي على شروط وأحكام ( لو تمعن بها المستهلك بقدر كافي من الفهم والقراءة ) فإن العزوف في الغالب سيصاحب المنتج المسوق له بهذه الطريقة وتغير اتخاذ القرار والتراجع عن شراء هذه المنتجات بالحقيقة، لان في الإعلان الذي يقول ان سعر هذا المنتج برقم بسيط ومسوق له وفي المقابل نعلم ان سعره الطبيعي اكثر من المعلن ولكن بإدراج عبارة “*تطبق الشروط والأحكام” في اسفل الإعلان وبأصغر خط حتى لا يراها أكبر عدد ممكن وبعد رجوعك لهذه الشروط والأحكام ستندهش من صياغتها وعجزها وصعوبة مسارها التي رسمت وخططت من هذه الشركات بشكل مدروس حتى لا يقع المستهلك بالحصول على المنتج بالسعر الظاهر وبسهولته كما يعتقد المستهلك من النظرة الأولى الا وان أصبحت الفائدة المالية تتضاعف بمجرد توقيعك او قبولك لهذه الجملة وما وراها من مواد وشروط وأحكام و التي تؤدي إلى تبعات لا قاع لها ربما !
ولكن لماذا لم تراقب هذه العبارة بشكل جاد واكبر ونعلم ان هذه الجملة بمفهومها التجاري لا يناسب المستهلك ابداً بل ربما تصل الى الضرر لان العامل المنشود الربح ومضاعفة الفائدة!
تطبق الشروط والأحكام كما تطبق الفوائد بالخفاء