د. جرمان الشهري

ضحايا الإعلانات المزيفة

تزامنًا مع ظهور الإعلام الجديد بجميع قنواته وأدواته، برزت ظاهرة المعلنين على تلك الوسائل، وأصبح لهم شهرة عارمة وحضور هائل وقبول مطلق لدى المتلقي دون أدنى تفكير في المحتوى الإعلاني وعمّا إذا كان صادقًا أو مزيفًا.. والملاحظ أن أولئك المعلنين المشهورين من أصحاب السناب هم الأكثر رواجًا، والأكثر متابعة من قبل الناس، فشريحة ضخمة من أفراد المجتمع وخصوصًا من فئة الشباب والفتيات والنساء بشكل عام، هم ضحية تلك الإعلانات المزيفة وغير المقننة، فما تقوله المعلنة عبر السناب تتلقفه الفتيات؛ وكأنه حقيقة دامغة وثابتة لا يشوبها الشك ولا ينتابها أي خداع أو تزييف، وبالتالي يكون التأثير الإعلاني متعمقًا في أذهان المتلقين الذين يتجاوبون مع محتواه بشكل مطلق ..
إحدى أولئك المشهورات عبر السناب، نشرت إعلانًا عن طقم لباس نسائي زعمت بأن سعره تسعمائة ألف ريال، في حين أن سعره الحقيقي معروض في موقع الإكسبرس بحوالي مائتين ريال فقط !!
فماذا يعني ذلك ؟! قد يقول قائل بأن إعلان صاحبة السناب يتضمن الطقم معدلًا بعد أن تم ترصيعه بالذهب كما ادّعت المعلنة، ولكن الحقيقة تظل عند أصحاب المنتج الأصلي المتوفر في الموقع المذكور آنفًا..
هؤلاء المعلنين والمعلنات عبر السنابات يجب أن يوضع لهم قانون مهني يتقيدون به في إعلاناتهم؛ كي لا يدلسوا على الناس بتلك الإعلانات الكاذبة والمضللة.

Related Articles

6 Comments

  1. د.جرمان مساء الخيرات
    بالرغم أنى لاأحبذ هذا المثل الا أنى اقول كما قيل فيه ( رزق البله على المجانين )

  2. اهل العقول في راحه دعهم يشترو وينكوو اليس لديهم عقول تعي وعيون تري/وانت ان شاء الله ماجور من الله ولقد نبهت عن امر خطير ولا حول ولا قوه الا بالله

  3. أشكرك غرمان الشهري على مرورك وتعليقك ، وعلى قولك ( أهل العقول في راحة ) .

  4. لا فض فوك أبا وليد أولئك الثلة من السنابيين عديمي الامانه والمصداقية لا يتورعون في نشر أي اعلان ربحي مهما كان خطره وهنا تبدا مسؤولية الحهاتالمختصة لكبح جماحهم وجشعهم .

  5. شكراً أخي سهيل ، ولا عاش شانئوك ..
    نعم صدقت في قولك ، فمن أمن العقوبة أساء الأدب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button