مما لا شك فيه اننا نلاحظ تطورات ملموسة وجهود موفقة من المسؤولين في جوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومنها على سبيل المثال (خدمة إشعار) وهي (بإمكان كفيل الخادمة والسائق التعرف على وصول الخادمة او السائق من خلال رسالة نصية تصل إليه لإشعاره بوجودهما في المطار . وبذلك يتمكن الكفيل من مراجعة جوازات المطار (قسم القادمين للعمل ) في الصالة الجنوبية بجوازات المطار وفي هذا القسم توجد شاشة الكترونية بأسماء الكفلاء وأرقام تسلسل جوازات سفر الخادمات ويقوم الكفيل بتقديم الرقم للموظف المختص لإخراج جواز الخادمة والتوقيع على استلام الخادمة، كل هذه الإجراءات الميسرة تتم في الصالة الجنوبية ,
ولكن هناك شكوى وتذمر من كفلاء الخادمات القادمات من بلدانهم حيث يتم استقبالهم في الصالة الشمالية من مطار الملك عبدالعزيز بجدة ثم يتم نقلهم بالباصات إلى الصالة الجنوبية دون عفشهم وبعد إتمام إجراءات تسليمهم لكفلائهم يتطلب منهم العودة إلى الصالة الشمالية مرة أخرى لاستلام العفش الخاص بهم , والسؤال الذي يفرض نفسه هنا ( هل عَجز المسؤولون في جوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة إيجاد حل جذري لرفع هذه المعاناة عن الكفلاء والخادمات وذلك بفتح قسم لاستقبال الخادمات وتسليمهم لكفلائهم في الصالة الشمالية القريبة جدا من صالة استلام العفش أو نقلهم مع عفشهم الى الصالة الجنوبية ؟ ونحن على ثقة بأن يحظى هذا الموضوع باهتمام المسؤولين المخلصين في جوازات المطار لإيجاد حل مناسب لمعالجة هذه المشكلة , والله الهادي إلى سواء السبيل .