مما لا شك فيه أن وزارة الصحة تسعى لتطوير خدماتها الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها، ولكن هذه الأمنيات بالتطوير لا يمكن أن تتحقق إلاّ بالمتابعة الجادة من قبل المسؤولين في الوزارة والإدارات التابعة لها، والعمل على معالجة السلبيات والارتقاء بالخدمات الطبية التي تقدم للمراجعين.
بتاريخ يوم الأحد 17 / 5 / 1441هـ كانت لدي مراجعة لقسم الجراحة العامة بعد الظهر، وقد لاحظت أن معظم الأجهزة الإلكترونية التي تحدد رقم المريض للدخول على الطبيب المعالج معطلة ومركونة في الممرات ما عدا جهاز واحد فقط لكل المراجعين. فلماذا لا يتم إصلاح هذه الأجهزة رغم أهميتها ؟
وبعد المعاناة ومساعدة أحد العاملين في المستشفى حصلت على الرقم ( 14 )، وبعد حصولي على الرقم من الجهاز وصلتني رسالة على جوالي تقول: (يمكنك متابعة دورك في صالة الانتظار أو على الرابط ….. ) جميل جدًا وخدمة مميزة، ولكن مع الأسف الشديد أن شاشات عرض بعض أرقام المراجعين في صالات الانتظار لا تعمل كما أن بعض الأطباء يتجاهلون استعمال هذه الآلية، ويكتفون بنداء الممرضة فقط علمًا بأن هناك عدة صالات للانتظار. وأن هناك عجزة وكبار في السن ليس لديهم جوالات لمعرفة أدوارهم عبر الجوال فلماذا لم تقم إدارة المستشفى بعمل الصيانة اللازمة لهذه الشاشات التي وضعت من أجل راحة المراجعين، وإلزام الأطباء ومساعديهم باستعمال هذه الخاصية.
كما لاحظنا النقص في بعض الأدوية، وكنا في السابق قبل عام نتصل برقم عبر الواتساب، ونرسل صورة الوصفة وخلال أسبوع نسلم العلاج من صيدلية المستشفى إلاّ أن هذا الرقم تم إلغاؤه ولا ندري السبب في ذلك، رغم أنه كان يخدم شريحة كبيرة من المرضى وخاصة محدودي الدخل.
إننا نرجو من وزارة الصحة وإدارة مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة وضع هذه الملاحظات في بؤرة اهتمامهم لتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين، والله لا يضيع أجر من أحسن عملًا.