التقنية والإعلام الجديد

الحمود: أربعة أركان لصناعة المحتوى الجيد في مواقع التواصل الاجتماعي

أوضح أستاذ الإعلام الدكتور عبدالله الحمود، أركان صناعة المحتوى الجيد والمؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي والتي ينبغي التحلي بها من أجل الوصول إلى الجمهور والتأثير فيهم.
وقال الحمود، خلال جلسة نقاش برعاية صحيفة “مكة” الإلكترونية، على قناته على كلوب هاوس @DrAlhumood يوم الثلاثاء ٣ شعبان ١٤٤٢هـ، إن المحتوى الجيد والمؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي يعتمد على أربعة أركان وهي:
١-توخي المصداقية في كل ما يتم صناعته من محتويات إعلامية.
٢-الالتزام بالدقة في ما يتم تضمينه في المحتوى من بيانات ومعلومات وآراء.
٣- الكفاءة المهنية، عبر التكامل بين اشتراطات المحتوى والوسيلة والجمهور المستهدف.
٤- السرعة الكافية في التعامل مع الأحداث والقضايا المتجددة.

وقال الحمود، يعتقد البعض أن صناعة المحتوى هي إنتاج أي موضوع على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال لوحة كتابة أو أداة صوت أو كاميرا الهاتف، ولكن هذا لن يكون ذا قيمة من دون مخاطبة ذكاء الجمهور النشط الذي لا يقبل أي شيء دون أن يقيسه من نواحي مهمة أبرزها المصداقية والدقة والكفاءة المهنية والسرعة.
وأشار إلى أن الجمهور إذا شكّ في مصداقية المحتوى المنشور او دقته، فإنه سيتوقف تماما عن متابعة الشخص أو الوسيلة مما سيؤدي إلى الاضطرار للخروج من ميدان المنافسة، وفقد الجماهيرية، وبالتالي فقد التأثير.

ومن أجل مخاطبة الجمهور الذكي النشط، أوصى الحمود صانعي المحتوى بضرورة امتلاك المعرفة والخبرة والمهارة في صناعة المحتوى، واليقظة الكافية للتعامل مع القضايا بوعي كاف وسرعة غير مخلة.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button