المحليةعبدالرحمن سراج منشي

رسوم على دخول المطار

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]رسوم على دخول المطار !![/COLOR] [/ALIGN] [JUSTIFY]كتب رئيس التحرير الأستاذ علي محمد الحسون في محبرته بتاريخ يوم الإثنين 24 / 11 / 1431هـ موضوعا قال فيه ” من المعـروف أن في كل مطارات العالم هناك مواقف للسيارات يتم أخذ مبالغ من أصحاب السيارات الذين “يوقفون” بها لكن لم نعرف أن هناك مطاراً في العالم يجبر الذين يمرون من أمام – المطار – بدفع رسوم مقابل المرور فقط هذا لا يحدث إلا في مطار الملك عبدالعزيز في جدة حيث فوجئ “صديقي” القادم من الخارج وهو يمتطي سيارته بجانب – السائق – أن وقف السائق أمام إحدى البوابات ودفع خمسة ريالات لا يعرف لماذا سأل سائقه عن هذه الخمسة ريالات فقال له لان من يأتي للمرور من أمام المكتب التنفيذي وليس للوقوف في المواقف عليه أن يدفع الخمسة ريالات كما رأيت. عندها تساءل لماذا هذا الدفع؟ وبأي حق تؤخذ هذه المبالغ؟ ومن هو المستفيد منها؟ وعلى أي أسس وضعت؟ نحن نعرف أن الدفع مقابل وقوف السيارات في “المواقف” المحددة بل والمظللة أيضاً التي تضمن وقوفاً مريحاً للسيارة لكن أن يؤخذ من المار فقط فهذا فيه إجحاف كأقل وصف لما يحدث، [COLOR=crimson]فما رأيك في هذا ؟ [/COLOR]….. انتهى )

بصراحة إن ما يجري في مطار الملك عبد العزيز بجدة من فرض رسوم مقابل المرور من أمام بوابات المغادرة أو القدوم وتحديد مدة لا تتجاوز خمس دقائق للتنزيل والتحميل أمر غير مقبول ومستهجن من كل مَن قُـدر لهم دخول مطار الملك عبد العزيز بجدة بسياراتهم .
يا مسؤولي المطار : نستحلفكم بالله العظيم هل مدة خمس دقائق تكفي للتحميل والتنزيل أو حتى الانتظار خلف طابور السيارات التي تقف أمام شباك موظف التحصيل الذي يتباطأ في فتح بوابة خروج السيارات من الموقف. لقد كتب الكثيرون عن هذه الجباية التي فُرضت بدون وجه حق وفيها غبن وظلم واضح للناس إلاّ أن المسؤولين عن المطار لم يتخذوا أي إجراء منصف لرفع الظلم عن مرتادي المطار،فمهما تكن المبررات بحجة التنظيم فلا يحق لإدارة المطار فرض رسوم مبالغ فيها لدقائق معدودة ،إننا نطمع من المسؤولين في المطار تمديد المدة المجانية لنصف ساعة على أقل تقدير أو تخفيف الرسوم الى ريالين للساعة . فهل نحظى بتجاوب المسؤولين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة . والله المستعان .[/JUSTIFY] [ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالرحمن سراج منشي [/COLOR] مكة المكرمة ص ب 2511
[email]almonshi@hotmail.com[/email] [/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نسأل الله أن يعين من يحتاج ..

    المشكلة حسب اعتقادي وقوف بعض الناس لفترة طويلة سببوا الزحام للآخرين مما أضطر المنظمين الى التضييق على الجميع ..

    شكرا لك كاتبنا العزيز .

  2. نسأل الله أن يعين من يحتاج ..

    المشكلة حسب اعتقادي وقوف بعض الناس لفترة طويلة سببوا الزحام للآخرين مما أضطر المنظمين الى التضييق على الجميع ..

    شكرا لك كاتبنا العزيز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com