الرياض – يُعتبر سلم رواتب موظفي الأحوال المدنية 1444 إحدى الوظائف الرئيسية والمهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يتولى القائمون عليها عدد واسع من المَهام الأساسية في تسيير أمور ومعاملات المواطنين في المملكة.
ويبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن سلم رواتب موظفي الاحوال المدنية 1444 وفقا لآخر التحديثات، وأيضا عن سلّم علاوات الأحوال المدنيّة، وخلال موقعنا نستعرض كل ما تريد معرفته عن سلم رواتب الموظفين في الأحوال المدنية لعام 1444.
سلم رواتب موظفي الاحوال المدنية 1444
تختلف قيمة رواتب الموظفين داخل المملكة العربية السعودية، تحديدا في فروع الاحوال المدنية التي تنتشر في البلاد، وذلك يرجع إلى عدة معايير ثابتة ومحدّدة في قيمة رواتب العاملين في تلك المؤسسات، والتي يتم اعتمادها عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كونها إحدى مؤسسات العمل المدنيّة الحكومية.
مهام موظفي الاحوال المدنية السعودية
يقوم الموظفون العاملون في الاحوال المدنيّة بعدد من المهام الأساسية لخدمة المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها.
وتُعد مهمة استصدار بطاقة الاحوال المدنيّة وسجلّات الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة من المهام الاساسية لموظف الأحوال المدنية بالإضافة إلى إصدار التصاريح الخاصّة بالحج للمواطن السعودي.
يقوم موظف الأحوال المدنية بالعمل على ضبط الحالة المدنية وكافّة الأمور التي تحتاجها لجميع المواطنين الحاملين لجنسية المملكة العربية السعوديّة مع قيد كافّة الامور التي تتصل في هذه الحالة من واقعات مدنيّة خلال حياة المواطن وتسجيلها في السّجلات الخاصّة بتلك الأمور.
تقوم الأحوال بإجراء قيد جميع الواقعات المدنية في سجلّ مخصّص للمقيم داخل أراضي المملكة العربيّة السعوديّة.
تقوم الأحوال المدنية بمتابعة إجراء تقرير دوري بشكل يومي وشهري وسنوي يتضمّن حركة الوكالة في إصدار البطاقات التي تندرج ضمن اختصاص تلك المؤسسة المدنيّة.
العمل على مكافحة تزوير الوثائق والأوراق والحد من تلك العملية وكشف أعمال التزوير والعاملين بها، بعد تأهيل الموظّف بشكل رسمي.
يقوم الموظف بخبرته العملية بالعمل على اكتشاف أي استخدام غير نظامي لوثائق الأحوال المدنيّة ومُكافحة هذه العملية.
العمل على رعاية تحديث وتطوير الوثائق الخاصّة بالأحوال المدنيّة، وفق الشّكل الذي يمنع تزويرها، على أن يتم ذلك بالتّعاون مع الجهات المُختصّة في وزارة الداخلية.