أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” و Google اليوم عن إطلاق مبادرة “SMB Lab” بهدف تسريع تبني الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي من خلال تمكين أكثر من 100 شركة صغيرة ومتوسطة في المملكة وتأتي هذه المبادرة التي تم الإعلان عنها خلال ملتقى “بيبان 24” لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمهارات اللازمة للاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي وحلول التسويق المتقدمة من Google المدعومة بالذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز قدرتها التنافسية في السوق الرقمية ويتماشى ذلك مع جهود المملكة الرامية إلى تعزيز النظام التجاري ودعم الابتكار بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتتمحور مبادرة SMB Lab حول ثلاث ركائز تتمثل في ورش عمل مهارات من Google تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمعرفة والمهارات اللازمة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي بشكل عام وفي التسويق الرقمي من خلال رحلة تعليمية متخصصة وتتمثل الركيزة الثانية في الاستشارات الفردية عبر تقديم استشارات لعدد من الشركات عن طريق خبراء Google لدعمهم في استخدام حلول التسويق المدعومة بالذكاء الاصطناعي فيما تتمثل الركيزة الثالثة في ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بشركاء Google في مجال التقنية والإعلام لتعزيز أدائهم وتحقيق أفضل النتائج وتركز المبادرة على المنشآت العاملة في مجالات التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والتقنية المالية والأغذية والمشروبات وغيرها كما يمثل هذا التعاون خطوة جديدة نحو تمكين الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع ريادة الأعمال بما يضمن استدامة هذه المنشآت على المدى الطويل ويعزز من قدرتها على التوسع في الأسواق المحلية والعالمية .
زر الذهاب إلى الأعلى