عقبت شركة المياه الوطنية على رد أمانة محافظة جدة، بشأن شكوى أهالي حي المنار من انتشار الصرف الصحي ومياه المجاري بالشوارع، مما يسبب مشاكل صحية ومادية للمواطنين بالمنطقة.
وقالت شركة المياه الوطنية في ردها المرسل إلى “مكة” الإلكترونية: “نود في البداية أن نشكر لصحيفة مكة الإلكترونية حرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وهي في ذلك تسهم مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، وتوفير الراحة للمواطنين”.
وأضافت الشركة: “حول ما ورد في الخبر الصحفي المنشور في صحيفة مكة الإلكترونية بتاريخ الإثنين 18/11/2024 بعنوان (أمانة جدة ترد على “مكة” بشأن شكوى المنار من “المجاري”: عدم تغطية شبكات الصرف الصحي للحي وراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية)، نود أن نوضح لسعادتكم وللسادة العملاء بأن الشركة تعمل جاهدة على خدمة عملائها والأخذ بملاحظاتهم، وذلك سعياً منها لتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم”.
وتابع رد شركة المياه الوطنية: “نفيدكم بأن الشركة تعمل على دراسة وتصميم عدد من المشاريع، تمهيداً لطرحها وتنفيذها في الحي المشار إليه في الخبر الصحفي، وتشمل مشروع تصميم وتنفيذ شبكة الصرف الصحي بحي المنار، بالإضافة إلى مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة”.
واستكملت “المياه الوطنية”: “تود الشركة التنويه أنها تعمل مع شركاءها من الجهات الأخرى ذات العلاقة على تنفيذ الأعمال والمشاريع التطويرية وفق خطط وبرامج مدروسة، حرصا على إزالة الأضرار عن السكان وتحسين الخدمات المقدمة لهم”.
واختتمت الشركة ردها قائلة: “تدعو الشركة جميع عملاءها الكرام للتواصل والإبلاغ في حال وجود أي ملاحظة عن أي أعطال أو تسريبات عبر الفرع الإلكتروني ( ebranch.nwc.com.sa )، أو عن طريق الرقم الموحد (8004411110)، أو الاتصال او من خلال تطبيق المياه على ( Apple store و Google play ).