السياحة والترفيه

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تُطلق حملة “ماله حد” للترويج للأنشطة السياحية الساحلية

تزامناً مع إطلاق أول رحلة لسفينة كروز سعودية

أطلقت الهيئة السعودية للبحر الأحمر حملتها الترويجية “ماله حد” تزامنًا مع إطلاق أول رحلة سفينة كروز سعودية “أرويا” في البحر الأحمر وتهدف الحملة إلى تشجيع السياح والممارسين لخوض غمار التجارب السياحية الساحلية والتي من أبرزها رحلات الكروز بالإضافة إلى أنشطة اليخوت والغوص والغطس والصيد الترفيهي وقوارب النزهة والأنشطة الشاطئية في البحر الأحمر وتركز الحملة على الأنشطة السياحية الساحلية بحزمتها الأولى في ظل مايتمتع به البحر الأحمر من مناخ شتوي دافئ وغناء شعابه المرجانية ورماله الذهبية الممتدة على أكثر من 1800 كم وباختلاف تضاريسه وأنشطته الملاحية والبحرية المتنوعة تجعل منه وجهة استثنائية تستحق التجربة واكتشاف مايقدمه رواد المستثمرين من تجارب سياحية ساحلية فريدة تحقق المعايير التي وضعتها الهيئة حرصًا منها لضمان تجربة ممتعة للسياح والممارسين وفقًا لأفضل مستويات الأمان والسلامة إلى جانب الحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها ويأتي إطلاق الحملة بالتوازي مع وصول أول سفينة كروز سعودية التي تمثل خطوة نوعية في تعزيز السياحة الساحلية وخاصة في نشاط رحلات الكروز واستمرارًا للجهود المتسارعة التي تبذلها الهيئة لبناء وتنظيم وتطوير قطاع سياحي ساحلي وفقاً لمهامها وتحقيقًا لمستهدفاتها للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وامتدادًا لتعزيز أنشطة السياحة الساحلية حيث أصدرت الهيئة أول ترخيص وكيل ملاحي سياحي لشركة البحر الأحمر للسفن السياحية “كروز السعودية” إلى جانب وضع اللوائح التنظيمية لتهيئة البنية التشريعية اللازمة لجذب المستثمرين لتقديم تجارب نوعية للسياح بالإضافة إلى إصدار أول 4 أكواد فنية للارتقاء بجودة البنية التحتية للسياحة الساحلية بالمملكة .

محمد العميري

عضو هيئة الصحفيين السعوديين ومُشرف قسم الاقتصاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى