تلقت صحيفة مكة الإلكترونية رداً من شركة المياه الوطنية حول المقال الصحفي المنشور بتاريخ الثلاثاء 17 ديسمبر 2024، بعنوان “فقراء مكة المستأجرون وشركة المياه الوطنية (2-2)”.
وأعربت الشركة في ردها عن شكرها للصحيفة على اهتمامها بخدمة المواطن وطرح قضاياه، مؤكدة أن هذا النهج يسهم في تحقيق المصلحة العامة وتوفير الراحة للعملاء. كما أوضحت الشركة النقاط التالية:
1. تصنيف العقارات: ذكرت الشركة أن تصنيف العقارات، سواء كانت تجارية أو سكنية، يتم بناءً على المستندات الرسمية المقدمة من طالب الخدمة، ووفقاً للتصنيف المعتمد من الجهات ذات الاختصاص ، كما ان التنظيمات التأجيرية تخضع لاشتراطات من جهات معنية.
2. إصدار الفواتير: أشارت الشركة إلى أن إصدار فواتير المياه يعتمد على كمية الاستهلاك لكل عقار، وبالتعرفة السعرية المحددة التي تخضع لتنظيمات تشريعية. ويتم احتساب التكلفة بناءً على التصنيف الحالي للعقار، مع إمكانية تعديل التصنيف عن طريق الفرع الإلكتروني للشركة، في حال تقديم المستندات الرسمية التي تثبت التغيير.
3. العدادات الذكية: أكدت الشركة أن جميع كميات الاستهلاك المفوترة للعقارات تُحتسب من خلال عدادات إلكترونية ذكية، ما يضمن دقة بيانات الاستهلاك وانعكاسها على أنظمة الشركة.
4. خدمة العملاء: دعت الشركة العملاء إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالأعطال أو التسريبات من خلال القنوات الرسمية، مثل الفرع الإلكتروني (ebranch.nwc.com.sa)، الرقم الموحد (8004411110)، أو تطبيق المياه المتاح عبر متاجر التطبيقات.
وختمت شركة المياه الوطنية بيانها بالتأكيد على التزامها بتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، واستعدادها للتعاون مع الجميع لحل أي قضايا أو ملاحظات.