السياحة والترفيه

معرض “سوق السفر السعودي” يستعد لإطلاق نسخته الثانية فبراير المقبل2025

الرياض – يستعد معرض “سوق السفر السعودي” STM، لإطلاق نسخته الثانية خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2025 في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات
وأوضح محمد الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة “رنت” المنظمة للمعرض أن معرض STM يعدّ أحد أبرز معارض الأعمال B2B في قطاع السفر والسياحة بالمملكة ويهدف إلى تعزيز التواصل بين الشركات والهيئات السياحية ووكالات السفر، وفتح آفاق جديدة لعقد الصفقات والشراكات التجارية ويعد منصة محورية في صناعة السفر السعودي حيث يتيح للمشاركين فرصة فريدة لاستكشاف أحدث التطورات في السوق السعودي. شهدت النسخة الثانية إقبالًا غير مسبوق مع مشاركة 18 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة، إضافة إلى زيادة بنسبة 30% في عدد العارضين مقارنة بالنسخة الأولى، ليصل الإجمالي إلى 177 جهة عارضة. كما لوحظ إقبال كبير على المشاركة من قبل شركات إدارة الوجهات السعودية (DMCs)، مما يعكس تطور هذا القطاع محليًا.
وأشار الحربي : إلى أن المعرض هذا العام يتميز بتواجد شركات عالمية وهيئات سياحية دولية، إلى جانب أجنحة تفاعلية تلبي احتياجات الشركات ووكالات السفر، ويأتي هذا الإقبال ليعزز مكانة المعرض كمنصة رئيسية لعقد الصفقات التجارية واستكشاف الفرص الجديدة في سوق السياحة المتنامي بالمملكة.”

واضاف : أن المعرض سيشهد طرح العديد من الحلول المبتكرة مع تسليط الضوء على موضوعات محورية تشمل تأثير الذكاء الاصطناعي، الابتكار، والاستدامة البيئية في صناعة السياحة. كما يتضمن جدول الفعاليات لقاءات وندوات تركز على استراتيجيات جذب السياح السعوديين والاستثمار في قطاع السياحة بالمملكة.
وبيّن : تستعد الشركات المشاركة للكشف عن خطط سياحية وعروض مميزة تمثل أبرز العلامات التجارية المحلية والدولية في قطاع الفنادق والخدمات التقنية. وأكد الحربي أن هذه النسخة ستقدم تجربة غير مسبوقة للمشاركين والزوار، مما يعزز مكانة المملكة كمركز للأعمال السياحية في المنطقة.

حسن الصغير

مدير التحرير - منطقة الباحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى