الرياضية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستقبل عام 2025 بالكشف عن هويته التجارية الجديدة

أول تطور لشعار الاتحاد منذ أكثر من 23 عامًا والمرة الثانية فقط في التاريخ

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن بداية حقبة جديدة كليًا مع الكشف عن شعار وهوية جديدين يعكسان ويعززان المسار المستمر لتقدم الاتحاد ومعاييره المرتفعة في السنوات القادمة، ويمثل هذا الإنجاز الأخير أول تطور لشعار الاتحاد منذ أكثر من 23 عامًا والمرة الثانية فقط في التاريخ التي تتحول فيها العلامة التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تقديم شعار “الدرع” بعد فترة وجيزة من تأسيسه في عام 1954، والذي تم تحديثه لاحقًا في عام 2001.

وتأكيدًا على التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتواصل مع القارة الأكثر سكانًا وأكبر مجتمع كرة قدم في العالم من خلال قوة اللعبة الجميلة، فإن هدف الهوية التجارية الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو إنشاء حضور أكثر حداثة وتطورًا وتطورًا مع تعزيز ارتباطه بجيل الغد من المشجعين واللاعبين المتحمسين وجميع أصحاب المصلحة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي تم تقديم الهوية البصرية الجديدة إلى جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد في اجتماعها الخامس الشهر الماضي: “على جميع مستويات كرة القدم، سواء من خلال مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية التي تم تجديدها، أو إصلاحات النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والدعم المعزز لاتحاداتنا الأعضاء والاتحادات الإقليمية، لا يمكن إنكار أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نقطة محورية في نمونا.

“لم يسبق في تاريخ اللعبة الآسيوية أن قدمنا ​​إصلاحات استراتيجية أكثر مما فعلناه في السنوات الأخيرة، لذلك من الضروري بالنسبة لنا أن نتبنى هوية وعلامة تجارية جديدة تعكس حقًا الرحلة التحويلية التي نحن على استعداد جيد للقيام بها في العقد المقبل.

“تظل رؤيتنا للمستقبل حازمة: نريد أن نكون اتحادًا نموذجيًا في عالم كرة القدم، نريد أن نضمن نجاح فرقنا الآسيوية على الساحة العالمية، وتأكيد أن كرة القدم هي الرياضة الأولى في آسيا، ويمثل هذا الشعار الجديد طموحاتنا الجريئة لأخذ اللعبة الآسيوية إلى مستويات لا مثيل لها من التميز والنجاح.

“بالنيابة عن عائلة كرة القدم الآسيوية، أود أن أعرب عن أطيب تمنياتي لأصحاب المصلحة الكرام في كرة القدم الآسيوية – من مشجعينا المتحمسين، ولاعبينا ومسؤولينا من الطراز العالمي، ورعاتنا الكرام، وشركاء البث والإعلام – بعام جديد مزدهر وأحث الجميع على الشروع في هذا المستقبل الجديد والمثير مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.”

نظرة عامة على الهوية التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يربط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكبر قارة وأكثرها تنوعًا على هذا الكوكب من خلال كرة القدم. من خلال جمع وتوحيد أفضل ما في كرة القدم الآسيوية، يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كخيط رابط يمتد عبر هذا النسيج الغني والمتنوع والحيوي بشكل لا يصدق. إنه نبض هذه الشبكة الحية والتنفسية، والخيط الذي يربط كرة القدم الآسيوية معًا ويدفعها إلى الأمام.

يعد الشعار الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تجسيدًا جريئًا لفكرة العلامة التجارية: “ربط آسيا من خلال قوة كرة القدم”. استوحى التصميم روح اللعبة الموحدة، ويجسد جوهر كرة القدم باعتبارها رابطًا عالميًا، حيث يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كخيط يربط القارة معًا.

تمثل العلامة المميزة للشعار خيطًا أو شريطًا ديناميكيًا، يتتبع الحركات السلسة للاعبين على أرض الملعب، والذي ينطوي بسلاسة لتشكيل الأحرف “AFC”، مما يخلق علامة شعار مذهلة بصريًا ومصنوعة بعناية تعكس جوهر هوية الاتحاد.

من خلال مزيج نابض بالحياة من الألوان الصلبة والمعالجات المتدرجة، واستكماله بلوحة ألوان منعشة، ينضح الشعار بالقوة والثقة والحداثة. إنه يقدم جمالية متميزة تتردد صداها مع الثِقَل والتقدير الذي يستحقه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليس فقط في جميع أنحاء آسيا، ولكن على الساحة العالمية.

يقدم اختيار الألوان المحدث اللون الأزرق الغني مع لمسة خفية من اللون الأرجواني إلى جانب درجات اللون الذهبي والكتان والأزرق الفلوري والأبيض النقي كألوان أساسية للهوية الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تم تصميم العلامة التجارية الجديدة لشركة AFC مع مراعاة المرونة، حيث تتكيف بسهولة مع التطبيقات ونقاط الاتصال المتنوعة، وتلبي احتياجات التنفيذ الواسعة النطاق لشركة AFC. يضمن هذا النهج الديناميكي أن تظل العلامة التجارية مؤثرة ومتماسكة وجديدة، وتوفر توازنًا بين البساطة والرقي.

عاطف هوساوي

مكة المكرمة - محرر صحفي ومصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى