المحليةالمقالات

لاتبتسم انت في جدة

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]لاتبتسم انت في جدة[/COLOR][/ALIGN]

في البداية احب ان اقول شي يجب أن يعلم القاصي والداني اننا لسنا في مقام النياح والبكاء على ماحصل ويحصل بل نحن بصدد التخطي لكل محاولات الاخفاق ولابد ان يتعلم الجميع من أخطائهم وتجاربهم وهو ما يجب أن نفعله ، وأي محاولات أو كتابات تسوق الأعذار والتبريرات لاجدوى منها فالناس في الشوارع اصبحت تتوارى بعيداً وتتسلق الجبال خوفاً من هطول الامطاروالرعب والخوف سكن قلوبهم من قطرات الندى حتى أن بعضهم قال انني حينما ارى الغيم اغادر جدة .

وبالمقابل سجل الشارع سخطه على كل القائمين على مشاريع جدة وعلى الذين حطموا عش العروس وقطعوا فستانها الجميل التي ظلت اعواماً تتباهى فلقد ظهر للملأ أن ثوبها كان مستعاراً يسر الناظرين ولايستر العورة .

فالقضية ببساطة أننا تجاوزنا مرحلة الخوف حينما حملت السيول الغالي والثمين واصبح لزاماً أن نقف صفاً واحداً لمحاربة الفساد بكل مااوتينا وأن ننتقل إلى مرحلة حك الظهر بأظفارنا واعادة بناء بنية اساسية من شباب الوطن الذين لاعزة للوطن إلابهم لنحمل جده من خضم الغرق والسيول التي لاتبقي ولاتذر ونعيد لها رونقها وعزتها فهي عروس البحر الاحمر دون منازع ويكفينا ماتلقيناه من وعود بأن يقدم العابثين للنيل منهم ومحاكتهم و أن تكون كلمة الحق هي الفاصلة الجهود التي تبذل لمعالجة وتضميد الجراح بحاجة إلى استشاري في التعقيم لئلا يندمل الجرح وينزف بمجرد وصول الماء اليه.

ولهذا لم تعد عبارة ([COLOR=crimson]أبتسم أنت في جدة[/COLOR]) التي نشاهدها في بعض شوارع العروس تجدي بعد الأوضاع التي حصلت مؤخراً بسبب الأمطار التي ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء حمى الله الوطن وجنبنا وأياكم كل مكروه .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالرحمن بن حسين المجرشي[/COLOR] كاتب بصحيفة مكة الإلكترونية[/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليس كل ابتسام إعجاب ..

    قد يكون الابتسام استهزاء او شماتة ..

    ……

    ابدعت كاتبنا العزيز ..

    موفق باذن الله .

  2. حال مضحك و مبكي في نفس الوقت لأننا كنا نعيش في أحلام و أوهام بأن جده غير و جده عروس البحر و سرعان ما تبخر ذلك بمجرد هطول أمطار خير و بركة

    شكرا للإستاذ عبدالرحمن على قلمه المميز و بارك الله فيه 😉

  3. ليس كل ابتسام إعجاب ..

    قد يكون الابتسام استهزاء او شماتة ..

    ……

    ابدعت كاتبنا العزيز ..

    موفق باذن الله .

  4. حال مضحك و مبكي في نفس الوقت لأننا كنا نعيش في أحلام و أوهام بأن جده غير و جده عروس البحر و سرعان ما تبخر ذلك بمجرد هطول أمطار خير و بركة

    شكرا للإستاذ عبدالرحمن على قلمه المميز و بارك الله فيه 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com