المحليةالمقالات

لماذا ياسعادة الموظف!

[COLOR=#4800FF]الغدير الخالد[/COLOR] [COLOR=#FF0026]( لماذا ياسعادة الموظف …! ) [/COLOR] بقلم : حاتم بن أمين العطرجي

[JUSTIFY]* لا أدري في الواقع ماذا اقول عن أولئك الموظفين اللذين يتذمرون من خدمة المواطن ففي بعض الدوائر تجدهم يتحدثون مع بعض وملهيون في الجوال والامور التي بينهم وعندما يٲتي لديهم المراجع يصرفونه بكلمة راجعنا بكره راجعنا بكره مع العلم بأن المعامله لاتٲخذ سوى دقائق أما توقيع أو أستشاره أو أمر ينصب في إنهاء تلك المعامله ولكن الكسل وعدم المراقبه على الموظف ٲتخذ قرار تصريف المراجع فهم تعينوا من اجل خدمة المواطن وليس من اجل الفطور والسوالف في الدوام والمحزن في الامر ٲيضا بان المدير مقفل على نفسه الباب ومندمج في أموره الخاصه ولايدري ماذا يدور في ادارته …

* لماذا لاتكون في دوائرنا قسم يراقب أداء الموظفين ويقوم بتكريم الموظفين المتميزون اللذين يقومون بجميع ادائهم الوظيفيه وعلى أكمل وجه وايضا يقومون بتنشيط اداء الموظفين الذين ينقصهم الكثير ليصبحون ذو اداء عالي فهذه الخطوه تنصب في مصلحة الاداره والرقي بالاداء العام وراحه المواطن

* أتمنى من بعض مدراء الإدارات السعي الدائم في تطوير إداراتهم والوصول بها لاعلى درجات التميز و زرع مبدأ التنافس الشريف بين الموظفين والوقوف ضد الفساد الإداري ومراقبة كل أمر ينصب لمصلحة المواطن وتسهيل أمور ومعاملات المراجع .

* لماذا عندما يأتي المراجع بواسطه الى الموظف أو يكون أحد أقاربه او من أصحابه يقوم فزآ بإنهاء تلك المعامله حتى وإن كانت ناقصة أو معقدة والذي يأتي بدون واسطه يتحكم بمعاملته مزاج الموظف فهل هذا يعقل … هل وصلنا الى ذلك الحد من الظلم والديكتاتورية والتفرقه بين المراجعين … زمن نسأل الله السلامه .[/JUSTIFY]

* لحظه :
[COLOR=#FF0036]أبعدوا مصالحكم الشخصيه بعيدآ فمصلحت المراجع هي الأهم … [/COLOR]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى