المحليةالمقالات

مسئول لايتحرك ساكنآ

[COLOR=#0A00FF]الغدير الخالد [/COLOR] [COLOR=#FF002E]مسئول لايتحرك ساكنآ [/COLOR] بقلم : حاتم بن أمين العطرجي

[JUSTIFY]* عند مراجعتك لدائره ما من أجل تنفيذ بعض المعاملات الخاصه بك تتحرى دائما بان تأتي باكرا من اجل تجنب الازدحام الشديد فالاداره مهيئه لاستقبال عشرات المراجعين في وقت واحد ولكن موطفين تلك الاداره يستقبلون الطلبات في شباك او شباكين والبقيه مغلقه ولا هنالك اي سبب لغلقها والذي يزيد الالم والحزن بأن مدير تلك الاداره يرى الازدحام الشديد ولايتحرك ساكنآ ناهيك عن تأخر بعض الموظفين لساعه وساعتين يوميآ بدون عذر فلماذا لكل تلك الامور التى تعقد المصلحه العامه فالمواطن يخطط جدوله ويفرغ اعماله صباحا في ذلك اليوم والبعض يستئذن مت عمله من اجل المراجعه وانها معامله ضروريه وعندما ياتي ينصدم بالواقع وينتظر انتظارا طويلا من اجل انهاء معاملته وكان ليس لديه ارتباطات اخرى … الله المستعان

* قبل اسبوع كان لدي مراجعه في احد الدوائر فقال لي الموطف انتظر الى حين الإنتهاء من معاملتك فذهبت للمكان المخصص للانتظار فياليتني لم اذهب لاتكييف ولا نظافه والوضع محزن فالإنتظار في الحر واللسلسه امرآ صعب فأين قسم الصيانه من ذلك الامر فالامر لايحتاج معجزه بل فقط يحتاج لصيانه دوريه ومتابعه من مدير الاداره لجميع اقسامه ليعرف من يقصر في تقديم الخدمه للمراجع ليقوم بمحاسبته .

* الامر الذي استغرب منه والامر الذي هو حس انساني اولا وأخيرا عدم وجود برادات ماء في بعض اداراتنا لكي يشرب المراجع فكل مراجع ينتظر وقت لانهاء معاملته وبينها مشاوير بين المكاتب والمراجع رايح جاي فيحتاج لرشفات ماء يروي بها ظما التعب فليس ذلك مكلفا على الاداره وكلها من الميزانيه فهي افضل من تغيير ديكور مكتب المدير بملغ باهط من اجل راحته طويل العمر والمواطن يموت عطشآ …

* إدارة الاداره فن واسلوب وطريقه ونهج تنتهجه لتسير ادارتك في طريق النجاح وربما بصمات بسيطه تضعها تكفي من القرارات التي لاتفيد فيجب من الجهات العليه لتلك الاداره اعطاء مسئول الاداره دورات في التطوير وفي الارتقاء بالخدمه المقدمه للمراجع لان العلم والتطور يزداد كل يوم وتطوير النفس امر حتمي لنجاح الانسان وكل ذلك لراحه المراجع …
[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى